البوابة 24

البوابة 24

وصلتم متأخرين.. كتائب القسام تسخر من كشف جيش الاحتلال عن نفق لها (فيديو)

أنفاق حماس
أنفاق حماس

ردت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس" الفلسطينية، على الفيديو الذي نشره الجيش الإسرائيلي لاكتشاف نفق تابع لـ "حماس"، بفيديو آخر وعبارة مقتضبة تقول "وصلتم متأخرين"، للإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي اكتشف النفق بعد فوات الأوان.

ويظهر الفيديو جنود الجيش الإسرائيلي داخل النفق، ثم يظهر أفراد "كتائب القسام" وهم يستخرجون الجنود الأسرى عبر النفق، مما يعني أن الجيش الإسرائيلي وصل إلى النفق بعد انتهاء العملية.

رسالة ضمنية

وفي وقت سابق من اليوم، نشرت "كتائب القسام" رسالة ضمنية للجيش الإسرائيلي، أكدت فيها أن الإسرائيليين "وصلوا متأخرين".

ونشرت "كتائب القسام" الرسالة عبر قناتها على تطبيق "تلغرام" بثلاث لغات: العربية والعبرية والإنجليزية، حيث جاء فيها "وصلتم متأخرين... المهمة أُنجزت".

مقتل جندي إسرائيلي 

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الاثنين عن مقتل جندي وإصابة آخر في المعارك شمال قطاع غزة. 

وقد توفي الرقيب (احتياط) ليدور يوسف كرفاني، البالغ من العمر 23 عامًا، وهو مقاتل في كتيبة الهندسة 8163 في المنطقة الجنوبية، خلال المعركة التي جرت شمال قطاع غزة في الأيام السابقة.

وبذلك يرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ بداية الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر إلى 459.

ويواصل الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة منذ بداية الهجوم في أكتوبر الماضي، بعدما أطلقت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت الآلاف من الصواريخ من غزة على إسرائيل ودخلت قواتها بلدات إسرائيلية قريبة من القطاع، مما أسفر عن مقتل حوالي 1200 إسرائيلي واسر نحو 250 آخرين.

سبوتنيك