البوابة 24

البوابة 24

إعلام أمريكي: إسرائيل تبحث مع واشنطن "تقليص حجم الحرب" في غزة

الحرب في غزة
الحرب في غزة

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي، أنه من المقرر أن يصل "رون ديرمر"، وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي إلى أمريكا، اليوم الثلاثاء، من أجل عقد اجتماعات في البيت الأبيض ووزارة الخارجية، بشأن خطط إسرائيل لتقليل حجم الحرب، علاوة على الانتقال إلى عملية منخفضة الشدة في غزة.

خطة إسرائيل لتقليص الحرب

تنزيل (8).jpeg
 

وأوضح "مسؤول أميركي كبير"، إن المحور الرئيسي للنقاش الذي سيقوم به ديرمر مع الأميركيين، من المقرر أن يكون حول "كيفية إنهاء الحرب في غزة، والإطار الزمني لذلك".

وبحسب ما ذكره "مسؤول إسرائيلي"، فإنه من المفترض أن يجتمع "ديرمر" بمستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض "جيك سوليفان"، ووزير الخارجية "أنتوني بلينكن"، وأعضاء في الكونغرس.

كما أردف "المسؤول الإسرائيلي"، أنه يتنبأ أن يناقش "ديرمر" خطط إسرائيل حول تقليص حدة الحرب الإسرائيلية، والتي يرجح المسؤولون الإسرائيليون أن تبدأ بحلول نهاية يناير، وكيف ستتم إدارة الشؤون المدنية في غزة في المرحلة الانتقالية القادمة.

من سيتولى حكم غزة

images (18).jpeg
 

ولفت "المسؤول"، إلى أن ديرمر من المفترض أن يناقش أيضا آراء وأفكار رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بشأن بما سيحدث في غزة عندما تنتهي الحرب، على رأسها من سيتولى الحكم في القطاع.

والجدير بالذكر أن وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي، سيناقش "المخاوف بشأن مخزون الذخيرة الإسرائيلي، ومطالبة واشنطن بتسريع شحنات الأسلحة"، بحسب المسؤول الإسرائيلي.

أكسيوس