البوابة 24

البوابة 24

وزير الجيش الإسرائيلي يتحدث عن احتلال محور فيلادلفيا

غالانت
غالانت

نفى وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، أن يكون الجيش الإسرائيلي يعتزم حاليًا احتلال منطقة رفح أو محور فيلادلفيا المحاذية للحدود المصرية مع قطاع غزة.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن غالانت، تأكيده أنه لا يوجد نية لاحتلال "محور فيلادلفيا" في الوقت الحالي، وأنه تجري مباحثات مع القاهرة لإقامة جدار حدودي متطور يستخدم وسائل تكنولوجية لفصل قطاع غزة عن الأراضي المصرية.

اتصالات مكثفة 

وأكد غالانت خلال مشاركته في جلسة خاصة لجنة الشؤون الخارجية والأمنية في الكنيست، أن تل أبيب تجري اتصالات مكثفة مع الجانب المصري لبحث إنشاء الجدار.

images (11).jpeg
 

وكانت مصادر فلسطينية قد نقلت أن الجيش الإسرائيلي قد أبلغ مصر بنية احتلال المنطقة الحدودية مع مصر في محور فيلادلفيا، وقد طلب من الجنود المصريين إخلاء الحدود تمهيدًا لدخول الدبابات.

وأكدت المصادر، أن إسرائيل أبلغت مصر بأنها غير مسؤولة عن سلامة أي جندي مصري يحاول احتلال الحدود، وأن العملية العسكرية في المنطقة ستتواصل بغض النظر عن موافقة مصر.

وتمتد منطقة محور فيلادلفيا على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، لمسافة تصل إلى حوالي 14 كيلومترًا، حيث يتوسطها البحر المتوسط بين الشمال ومعبر كرم أبو سالم في الجنوب على الحدود المصرية مع قطاع غزة.

روسيا اليوم