البوابة 24

البوابة 24

نتنياهو يكشف عن محادثات إسرائيلية مستمرة بشأن إطلاق سراح الرهائن في غزة

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

شدد "بنيامين نتنياهو"، رئيس الوزراء الإسرائيلي، أمس الخميس، أن تل أبيب تعمل على إعادة كل الأسرى، مشيرًا إلى أن قطر ومصر طرحتا مقترحين منفصلين للمضي قدما في هذه المسألة.

وأكد "نتنياهو" لأهالي الأسرى خلال لقاء معهم في تل أبيب: "نحن نجري اتصالات في هذه اللحظة بالذات.. لا أستطيع كشف تفاصيل الوضع. ونحن نعمل على إعادة الرهائن جميعا. هذا هو هدفنا".

مقترح قطري

442492.jpeg
 

والجدير بالإشارة أن هذا اللقاء جاء بحضور منسق شؤون الأسرى والمفقودين العميد (احتياط) غال هيرش ومدير مجلس الأمن القومي تساحي هنغبي، قبل اجتماع لمجلس وزراء الحرب الإسرائيلي مخصص لبحث مقترح قطري جديد يركز على صفقة جزئية تتضمن الإفراج عن 40 من الأسرى مقابل "إفراج سخي" من جانب إسرائيل عن أسرى فلسطينيين وهدنة لمدة أسبوعين، حسب القناة 12 الإسرائيلية.

خطة مصرية من 3 مراحل

images (10).jpeg
 

كما قدمت مصر، أمس الخميس، خطة لإنهاء الحرب تشكل على 3 مراحل تنتهي بوقف إطلاق النار، لافتة إلى أنها تنتظر ردود الأطراف المعنية.

وبدوره، أشار رئيس الهيئة العامة للاستعلامات المصرية، "ضياء رشوان"، في تصريحات صحفية مساء الخميس، أنه عندما تستلم مصر الردود الرسمية، سيتم العمل على الخطة المقترحة لتحويلها إلى رؤية شاملة تفضي إلى وقف الحرب في غزة.

والجدير بالذكر أن مسؤول في "حماس"، أعلن عن توجه وفدا من الحركة إلى القاهرة اليوم الجمعة من أجل تقديم ملاحظات بشأن المبادرة المصرية.

روسيا اليوم