البوابة 24

البوابة 24

الاسطل: ملاحقة قادة أمام المحاكم الدولية على الجرائم بحق الصحفيين حق مكفول بالقانون الدولي

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

أكد د.تحسين الاسطل نائب نقيب الصحفيين الفلسطينيين ان ملاحقة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية قرار لا رجعة عنه ، مشيرا هناك مساندة من النقابات والاتحادات الدولية والاتحاد الدولي للصحفيين في المضي بهذا القرار المنسجم مع القانون الدولي.
 
خلال ذلك خلال الوقفة التي نظمتها النقابة امام المستشفى الكويتي بمدينة رفح ، بالتزامن مع رام الله ودير البلح  والتي أعلنها الاتحاد الدولي لعدد من العواصم العربية والدولة والتي نظمها الاتحاد الدولي للصحفيين.
 
وحمل الاسطل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن الجرائم بحق الصحفيين والتي ادت حتى هذه اللحظة الي استشهاد ١٢٤ صحفيا وإصابة العشرات واستشهاد اكثر من الف من عائلات وأقارب الصحفيين خلال استهداف منازلهم وتدمير العشرات من المؤسسات الصحفية  ، موضحا ان هناك تواطئ أمريكي مع جرائم الاحتلال من اجل افلات الاحتلال من الملاحقة أمام المحاكم الدولية من خلال عرقلة عمل المحكمة الدولية واستخدام نفوذها في الأمم المتحدة ومجلس الأمن لحماية الاحتلال من اي ملاحقة دولية.
 
وثمن الاسطل جهود التي يبذلها الاتحاد الدولي للصحفيين لمساعدة النقابة في جهودها في ملاحقة الصحفيين والتضامن معهم في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين،  كما شكر الزملاء الصحفيين الذين يقفون اليوم حول العالم للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين الذين يواجهون ظروف خطيرة خلال عملهم في الميدان ما أدى الي استشهاد اكثر من ١٢٤ صحفيا.
 
وطالب الاسطل بوفيه الحماية للصحفيين الفلسطينيين من الجرائم الممنهجة التي يرتكبها الاحتلال.
 
وتضمن الوقفة كلمات باللغة الإنجليزية والفرنسي ورفع المشاركين اللافتات المطالبة بوقف قتل الصحفيين وما يتعرضون له من جرائم
البوابة 24