البوابة 24

البوابة 24

تعرف على وزير المالية الجديد عمر البيطار

عمر البيطار
عمر البيطار

نالت الحكومة الفلسطينية التاسعة عشر برئاسة محمد مصطفى الثقة من الرئيس محمود عباس اليوم.

ويتقلد منصب وزير المالية عمر أكرم عمران البيطار  هو اقتصادي فلسطيني، ودرس البيطار بين عامي 1980 و1984 العلوم المالية والمصرفية وحصل على درجة البكالوريوس من جامعة ميزوري – سانت لويس في الولايات المتحدة.

وبدأت الحياة المهنية لعمر في مجال التدقيق مع شركة Arthur Andersen LLP في عام 1984. واستمر في إكمال شهادة المحاسبة العامة (CPA) في عام 1989. خلال السنوات التسع الأولى مع Andersen، كان عمر مسؤولاً عن تقديم عمليات تدقيق بدوام كامل مكملة ببرامج خاصة.  

 وتولى منصب في الأسواق الناشئة في الشرق الأوسط في شركة برايس ووترهاوس كوبرز (PwC).  وهو المنصب الذي يشمل المسؤولية عن المواقع الاستراتيجية، بما في ذلك العراق وليبيا وسوريا والأردن وفلسطين.  

واعتمد دور عمر  على نجاحه كرئيس قسم الاستشارات في شركة برايس ووترهاوس كوبرز (والتي شملت الاستشارات الإدارية والمعاملات/تمويل الشركات) في الشرق الأوسط، حيث سجل القسم نموًا كبيرًا تحت قيادته. 

وقالت "وكالة الأنباء الفلسطينية" إن الحكومة الجديدة ستؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس، يوم الأحد المقبل. ونشرت الوكالة نسخة من التشكيل الوزاري المقترح، وفيه يشغل مصطفى أيضا منصب وزير الخارجية والمغتربين.

البوابة 24