البوابة 24

البوابة 24

الاحتلال يعلن إغتيال شخصية كبيرة في الأمن الداخلي (صورة)

مشاهد من غزة - عناصر من الجيش الإسرائيلي بأحد أحياء غزة المدمرة - فرانس برس
مشاهد من غزة - عناصر من الجيش الإسرائيلي بأحد أحياء غزة المدمرة - فرانس برس

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أنه قام باغتيال شخص وصفه بأنه قيادي كبير في الأمن الداخلي لحركة حماس في ضربة جوية جنوب قطاع غزة، الأربعاء الماضي.

وجاء في إعلان مشترك للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، أن أكرم عبد الرحمن حسين سلامة، الذي أشار إلى أنه شغل عدة مناصب رئيسية في حماس، بما في ذلك نائب رئيس منطقة خان يونس، خطط لهجمات في إسرائيل.

thumb.jpeg
 

وأوضح أن تلك العملية استندت إلى معلومات استخباراتية للجيش الإسرائيلي والشاباك، وأن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي نفذتها.

وفي سياق متصل، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، اليوم السبت، بأن عددا من الفلسطينيين استشهدوا، وأصيب آخرون في قصف صاروخي ومدفعي من قبل القوات الإسرائيلية على منازل المواطنين في مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وأضافت أن قوات الاحتلال استهدفت بالمدفعية منازل المواطنين في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، وحي الصبرة وسطها، وحي تل الهوا والشيخ عجلين جنوب غرب المدينة، ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مواطنين وإصابة نحو 10 آخرين، نقلوا إلى مستشفى المعمداني في المدينة.

كما قصفت المدفعية الإسرائيلية منازل المواطنين في مناطق المغراقة والزهراء والأطراف الشمالية من مخيم النصيرات وسط القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المواطنين، نقلوا إثرها إلى مستشفى شهداء الأقصى في مدينة دير البلح، وسط القطاع.

وشمل القصف المدفعي ممتلكات المواطنين في بلدة بيت حانون شمال القطاع. وأطلقت قوات الاحتلال عدة قذائف صوب الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، جنوب القطاع، بالتزامن مع غارات شنها الطيران الحربي الإسرائيلي على وسط وغرب المدينة.

وكانت وزارة الصحة في غزة قد أعلنت أمس ارتفاع عدد شهداء الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى 33091، وإصابة 75 ألفاً و750 مصاباً منذ السابع من أكتوبر الماضي.

البوابة 24