البوابة 24

البوابة 24

من هم أغلى 10 أندية على مستوى العالم؟

ميسي يراوغ لاعبي ريال مدريد
ميسي يراوغ لاعبي ريال مدريد

فلسطين- البوابة 24

يبدو أن الصراع بين كبيري إسبانيا، لم يعد في كرة القدم فحسب بل وصل أيضًا إلى القيمة المالية لكل فريق، وذلك بعدما تصدّر النادي الكتالوني قائمة أغلى الأندية على مستوى العالم متفوقًا على غريمه الأزلي ريال مدريد، وذلك بعدما قُدّرت قيمته بنحو  4.76 مليار دولار. وذلك وفقاً لما كشفت عنه مجلس "فوربس الأمريكية.

تراجع مدريدي

وعلى الرغم من تصدر الميرنجي للقائمة في خمس مناسبات متتالية في وقت سابق، إلى أنه تراجع للمركز الثاني في قائمة المجلة الأمريكية، حيث قّدرت قيمته هو الآخر بنحو 4.75 مليار دولار، وعلى الرغم من أن الفارق ضئيل جدًا بين الناديين إلا أن العملاق الكتالوني استطاع الانفراد بصدار القائمة.

بنزيما أثناء إحراز هدفه في برشلونة بالكلاسيكو الأخير.jpg
 

وأشارت المجلة الأمريكية، إلى ارتفاع متوسط القيمة الخاصة بأفضل 20 ناديًا بمقدار 30%، وذلك مقارنة بالتقديرات الخاصة بعام 2019 إلى إلى 2.28 مليار دولار، وذلك على الرغم من انتشار وباء "كوفيد – 19" حول العالم وتأثير الوباء على مدخلات الأندية المالية من المباريات، والتي انخفضت بدورها إلى 441 مليون دولار في الموسم الماضي، بقيمة بلغت 9.6% عن موسم 2017-2018.

حضور كبار الدولي الإنجليزي

وبعد برشلونة وريال مدريد في المركزين الأول والثاني على الترتيب، يأتي بطل دوري أبطال أوروبا في العام الماضي فريق بايرن ميونخ الألماني في المركز الثالث بقيمة بلغت 4.215 مليار دولار، ويأتي بعده الستة الكبار في البريميرليج، وعلى رأسهم مانشستر يونايتد والذي جاء بعده كل من ليفربول ومان سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام، ضمن قائمة الكبار.

تقدم باريسي

وتقدم باريس سان جيرمان، وصيف دوري أبطال أوروبا في النسخة الماضية والذي يقارع الكبار بقوة في النسخة الحالية، إلى المركز التاسع بقيمة بلغت 2.5 مليار دولار، بزيادة 129% في عامين، ليحصل على أكبر زيادة في القيمة المالية بين الأندية العشرة الأولى.

رويترز