البوابة 24

البوابة 24

تامر أمين يطالب الأزهر والأوقاف بمنع الناس من الإنجاب

تامر أمين مذيع قناة النهار برنامج آخر النهار
تامر أمين مذيع قناة النهار برنامج آخر النهار

 في أحدث حلقات برنامجه، تحدث تامر أمين عن ملف الزيادة السكانية .فقال تامر أمين أن ملف الزيادة السكانية من أهم الملفات التي يجب تناولها والبحث عن حلول لها خاصة وإنها تقف عائقا أمام الاستفادة من الموارد الموجودة بالبلد والتي لن تشبع حاجات المواطنين بعد ذلك أمام تزايدهم. 

وتابع : ”هي الناس لسه بتخلف كتير ليه رغم الحياه صعبة والأسعار غالية والمعاشات منخفضه".

وتحدث تامر أمين عن الأسباب التي تدفع الناس إلى الإنجاب بكثرة ومنها الوازع الديني داعيا الأزهر ودار الإفتاء المصرية وغيرها من المنظمات الدينية إلى الحديث عن فكرة تنظيم الأسرة .

وأضاف : ” لازم الدين يقول كلمته في إن تنظيم الأسرة مش حرام لإن فيه شيوخ أو ناس بتتدعي إنها شيوخ لسه بيزنوا على دماغ الستات والرجالة إن تنظيم النسل حرام والعيل بيجي برزقه وكلام من ده .. فلازم يبقى فيه موقف واضح للدين والدين بيقول اعقلها وتوكل ” .

واستكمل تامر أمين أن بعض الناس تستغل إنجابها للكثير من الأطفال في عمالتهم بمجرد وصولهم إلى سن السابعة أو الثامنة سواء ذكورا أو إناثا للإنفاق على أهاليهم. 

وما دفع الإعلامي المصري المعروف بتايده الكبير للرئيس عبد الفتاح السيسي   علي التعليق على الزيادة السكانية هو ما صرح به الرئيس المصري أثناء افتتاحه لإحدى المشروعات عن الزيادة السكانية التي تواجهها مصر وتشكل خطرا كبيرا على استقرار الشعب

   

البوابة 24