البوابة 24

البوابة 24

فيديو: "الاختيار 2" يوثق أحداث فض ميدان رابعة.. وهذه قصة أم المتطرفين

كريم عبد العزيز وأحمد مكي
كريم عبد العزيز وأحمد مكي

عاش جمهور مسلسل الاختيار 2 مشاعر أحداث فض ميدان رابعة 14 أغسطس 2013، الذي وثقه التاريخ في نفوس كل مصري.


استعرض المسلسل، التعامل الشيطاني من قبل الجماعات التكفيرية، وكيف واجه الأمن الوطني المصري وتصدى لهذه الجماعات، والتي كان من شأنها حرق الأخضر واليابس، دون رحمة أو إنسانية.


تصدر مسلسل الإختيار2 محركات البحث في مصر، وأصبح حديث مواقع التواصل الاجتماعي.

مجزرة كرداسة

أعاد المسلسل لأذهان العالم بأكمله أحداث اقتحام وتفجير الإرهابيين لمركز شرطة كرداسة، والأحداث الدامية التي شهدها مصر في تلك الأيام.


ووثق الفناء أشرف عبد الباقي دور مأمور قسم شرطة كرداسة العميد محمد جبر، والذي قامت رجال الإرهاب بسحله ميتاً، بعد أن دكت مركز الشرطة بالأعيرة النارية واستخدموا سلاح أر بي جئ، مما أسفر عن استشهاد 14 ضابطا وفرد شرطة من قوة مركز شرطة كرداسة، من بينهم نائب العقيد عامر عبد المقصود ومعاون المباحث النقيب محمد فاروق عن مركز شرطة كرداسة.

 

348.jpg
 

أم الإرهابيين سامية شنن

اركت أم الإرهابيين أن سامية حبيب محمد شنن بائعة الفاكهة في مجزرة كرداسة، وهي سامية حبيب محمد شنن بائعة الفاكهة المرأة الوحيدة المتهمة في القضية رقم 12749 لسنة. 2013.

وكشفت التحقيقات عن مشاركة سامية حبيب محمد شنن بقتل 14 من ضباط وأفراد مركز شرطة كرداسة، حيث توجهت المتهمة لمحيط مركز الشرطة وشاركت بقذف الحجارة وزجاجات المولوتوف، وسحب الضباط إلى خارج مقر المركز، وطعنهم بالأسلحة البيضاء.

واستعرض المسلسل الاختيار 2 مشهد إعطائها كمية من ماء النار لأحد أفراد الشرطة وهو يحتضر، بدالاً من الماء العادي، بعدما طلب الضابط وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة شرب بعض الماء.


607b52ad421aa953bf76e37b.jpg
 

ظلت سامية شنن مختبئة حتى أُلقي القبض عليها، واقتيدت بعدها إلى سجن النساء بالقناطر.


وأصدرت محكمة جنايات أمن الدولة العليا، حكما بمعاقبة سامية شنن، بالسجن المشدد لمدة 15 عاما، وهو الحكم الذي أيدته محكمة النقض عام 2018، ليصبح باتا ونهائيا، كما عاقبت محكمة النقض 20 إرهابيا بالإعدام وآخرين بالسجن المشدد والمؤبد.

والجدير أن مسلسل الاختيار 2 رجال الظل هو مسلسل من بطولة كريم عبد العزيز وأحمد مكي، من إخراج بيتر ميمي وتأليف هاني سرحان. ويعتبر المسلسل هو الجزء الثاني من مسلسل الاختيار والذي عُرض في عام 2020، وكان من بطولة أمير كرارة وأحمد العوضي، ومن تأليف باهر دويدار وأخرجه أيضًا بيتر ميمي.

 

سكاي نيوز