البوابة 24

البوابة 24

احتجاجات دموية ضد باريس.. وباكستان تسعى لطرد سفير فرنسا

احتجاجات في باكستان
احتجاجات في باكستان

فلسطين- البوابة 24       

تخطط الحكومة الباكستانية لإصدار تصويت من البرلمان على طرد السفير الفرنسي بعد احتجاجات دموية مناهضة لباريس، ويعتبر طرد السفير أحد أهم المطالب الرئيسية لحركة "لبيك باكستان  من أجل تهدئة الوضع المشتعل منذ أسبوع بسبب نشر رسوم مسيئة للنبي محمد (ص).

وقال وزير الداخلية، الباكستاني، إن هناك مناقشات ومفاوضات طويلة مع حركة لبيك باكستان وتم التوصل إلى طرح مشروع قرار في البرلمان اليوم لطرد السفير الفرنسي".

أعمال شغب واسعة النطاق في باكستان إثر اعتقال زعيم حركة لبيك

واندلعت أعمال شغب واسعة النطاق في باكستان إثر اعتقال زعيم حركة "لبيك باكستان" عقب دعوته إلى طرد السفير الفرنسي، وأدت الاحتجاجات إلى مقتل ستّة عناصر شرطة واحتجاز 11 آخرين قبل إطلاق سراحهم فيما حذرت فرنسا رعاياها إلى مغادرة البلاد.

وحجبت الحكومة الباكستانية وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات الرسائل بضع ساعات عقب أيام من التظاهرات العنيفة المناهضة لفرنسا.

فرنسا تنصح رعاياها وشركاتها بمغادرة باكستان بصفة مؤقتة

نصحت فرنسا رعاياها وشركاتها بمغادرة باكستان بصفة مؤقتة بعد وقوع اشتباكات عنيفة في باكستان خلال الأسبوع الجاري، وبحسب تصريحات صحفية صادرة عن مصدر دبلوماسي فأوضح أن هناك المصالح الفرنسية تواجه تهديدات خطيرة في البلاد.

وحذرت السلطات الفرنسية رعاياها في البلاد وبعثت إليهم برسالة في جوف الليل بعد تلقيها تهديدات باستهداف مصالحها في باكستان من قبل الجماعات المتطرفة.

ووقت صدامات عنيفة بين الآلاف من الإسلاميين في باكستان والشرطة الأسبوع الجاري، وقررت القوات الأمنية اعتقال زعيمهم قبل تنظيم المظاهرات التي تدعو التنديد بنشر رسوم مسيئة للنبي محمد.

 

وكالات