البوابة 24

البوابة 24

رعب رئيس الوزراء البريطاني وغضب دوق كامبريدج.. و دوري السوبر الأوروبي السبب

دوري السوبر الأوروبي الجديد
دوري السوبر الأوروبي الجديد

فلسطين- البوابة 24   

يستعد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للاجتماع مع ممثلي هيئات كرة القدم في إنجلترا، لحل الأزمة يأتي ذلك بعد إعلان 12 من أغنى الأندية في أوروبا عن خطة مثيرة للجدل لإقامة دوري السوبر الأوروبي الجديد.

ويحضر الاجتماع عددًا من قيادات الاتحاد والدوري الممتاز بالإضافة إلى ممثلين عن جماهير المشجعين، وفقا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وسادت حالة من الغضب والرد العنيف من رابطة الدوري واتحاد كرة القدم والحكومة والنقاد واللاعبين، بعد انضمام ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام إلى دوري السوبر الأوروبي الجديد، كأعضاء مؤسسين.

بوريس جونسون مرعوب من التداعيات التي ستطال الأندية

وعبر دوق كامبريدج، الأمير ويليام، وهو رئيس اتحاد كرة القدم عن غضبه من ضرر"السوبر الأوروبي" باللعبة الشعبية في البلاد، ولفت بوريس جونسون إلى أنه مرعوب من التداعيات التي ستطال الأندية في جميع أنحاء البلاد.

واندلعت احتجاجات خارج الملاعب بسبب المخطط الذي قدمه ليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي وأرسنال وتوتنهام إلى جانب ستة أندية أخرى إسبانية وإيطالية رائدة.

football-pitch-dimensions.jpg
 

احتجاجات خارج الملاعب بسبب المخطط الذي قدمه ليفربول

أبرم 12 فريقًا من أفضل الأندية الأوروبية لكرة القدم اتفاقًا على إقامة مسابقة جديدة، تحت تسمية "دوري السوبر"، بحسب إعلان كل من فريقي يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأوضح البيان الصادر عنها أن الأندية المؤسسة هي كل من ميلان وأرسنال وأتلتيكو مدريد وتشيلسي وبرشلونة، وإنتر ميلان ويوفنتوس وليفربول ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وريال مدريد وتوتنهام هوتسبير

ولفت البيان أن الأندية المؤسسة تحصل على مبلغ 3.5 مليار يورو، من أجل "خطط البنية التحتية" وتعويض تأثير فيروس كورونا"

 

وكالات