البوابة 24

البوابة 24

الأقمار الصناعية تفضح روسيا.. حشد عسكري غير مسبوق عند الحدود الأوكرانية

حشود قوات روسية
حشود قوات روسية

فلسطين- البوابة 24

لم تأبه روسيا بالدعوات الدولية لمنع حشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا، ورغم الدعوات المتكررة لمنع التوتر في المنطقة خرجت روسيا لتؤكد أن الأمر مجرد تدريبات، غير أن عدسات الأقمار الصناعية التقطت صور نقل روسيا مئات الآليات العسكرية الروسية والطائرات الحربية إلى شبه جزيرة القرم والقواعد القريبة من أوكرانيا، بشكل أكبر مما تم الكشف عنه سابقًا

وكشفت الصور عن وجود العديد من المقاتلات الجوية Su-30 مصطفة على مدرج في قاعدة جوية في شبه جزيرة القرم، ولم تكن تلك الطائرات هناك في أواخر مارس، بحسب ما ظهر في لقطات أخذتها الأقمار الصناعية سابقًا، إضافة إلى كما أظهرت تمركز طائرات Su-34 و Su-30 و Su-27 و Su-25 و Su-24 في أماكن أخرى من المنطقة.

ab3bcc4d-d5e8-4856-8f94-9806817287ff.png
 

وأظهرت الصور وجود قواعد ووحدات عسكرية في القرم تحتوي على قوات محمولة جوا ووحدات مدرعة وطائرات هليكوبتر هجومية وطائرات استطلاع بدون طيار ومعدات تشويش ومستشفى عسكري.

نقلت وزارة الدفاع الروسية كميات كبيرة من القوات العسكرية معززة بآليات عسكرية على طول الحدود مع أوكرانيا، فيما وصف"البنتاجون" الأمر بأنه مقلق للغاية.

وقال المتحدث باسم "البنتاغون" جون كيربي، إن روسيا نقلت حشود كبيرة جدًا ، أكبر مما كانت عليه عام 2014 عندما ضمت روسيا شبه جزيرة القرم، بإجمالي أكثر من 150 ألفا، إلا أن كيربي أحجم عن إعطاء رقم محدد.

وكالات