البوابة 24

البوابة 24

ترجيح بتأجيلها.. صحيفة: اجتماع موسع للقيادة برئاسة الرئيس بشأن الانتخابات بالقدس

ارشيفية
ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

قالت صحيفة العربي الجديد، إن: الرئيس محمود عباس سيترأس اجتماعاً موسعاً للقيادة الفلسطينية، ومن المتوقع أن يجري في الأيام الأربعة الأخيرة من هذا الشهر، 26 أو 27 من إبريل 2021، لبحث قرار تأجيل الانتخابات من عدمه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة، فإن الرئيس عباس سيترأس اجتماعا موسعاً للقيادة، أي قادة الفصائل وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واللجنة المركزية لحركة "فتح" وقادة الأمن ومستشاريه، ليصار بعدها لحسم الموقف باتجاه التأجيل أم لا؟

ورجح المصدر " أن يكون تأجيل الانتخابات وارداً وبشدة، وإن تم فسيكون قبل نهاية الشهر أي 30 إبريل، وهو موعد انطلاق الدعاية الانتخابية حسب لجنة الانتخابات الفلسطينية.

وأضاف المصدر: "إن تم التأجيل حسب ما هو متوقع بسبب عدم سماح الاحتلال بإجراء الانتخابات في القدس فسيتم بموجب مرسوم رئاسي قبل يوم 30 إبريل".

وأوضح المصدر أنه ، حتى الآن لم نحصل على أية إجابة من إسرائيل حول إجراء الانتخابات سواء في الضفة الغربية أو القدس الشرقية، حيث أرسل وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ رسالة يوم 17 مارس/آذار الماضي، إلى مسؤول الإدارة المدنية الإسرائيلية منسق حكومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة غسان عليان، يطلب منه تسهيل الانتخابات في الضفة الغربية والقدس الشرقية، ولم يتلقَ الشيخ أي رد حتى الآن".

ووفقاً المصدر، فإن الرسالة تضمنت طلب تسهيلات لإجراء الانتخابات في القدس، والأراضي الفلسطينية المصنفة (ج) حسب اتفاق أوسلو، والتي تقع تحت السيطرة الإسرائيلية الكاملة، وهي تعادل 63% من أراضي الضفة الغربية المحتلة، إلى جانب السماح لأجهزة الأمن الفلسطينية بالتنقل ما بين مناطق "أ" و"ب" و"ج" لحماية المراكز الانتخابية.

البوابة 24