البوابة 24

البوابة 24

وكالة إيرانية تكشف منفذ الهجوم على إسرائيل.. لم نفجر المفاعل النووي لدواع إنسانية

اطلاق صاروخ على اسرائيل
اطلاق صاروخ على اسرائيل

فلسطين- البوابة 24

كشفت قالت وكالة "رجا نيوز" الإيرانية تفاصيل جديدة عن منفذ الهجوم الصاروخي على إسرائيل قائلة إن جماعات المقاومة أطلقت صاروخ بالقرب من مفاعل ديمونة النووي .

وأوضح التقرير الذى نقلته منصات تابعة للحرس الثوري على مواقع التواصل، أوضح أن جماعة المقاومة في المنطقة نفذت هجمات على إسرائيل مشيرة إلى انفجار قرب مفاعل ديمونة بحسب وكالة روسيا اليوم.

وعلى جانب آخر أوضحت الوكالة أن الصاروخ أطلق من من داخل الأراضي السورية على بعد 200 كم من مفاعل ديمونة الإسرائيلي، وأكدت أن الصاروخ أصاب الهدف ولم يكن طائشًا.

سبب عدم إصابة الصاروخ المفاعل النووي الإسرائيلي

ولفتت الوكالة إلى أن عدم إصابة الصاروخ بالمفاعل النووي الإسرائيلي، ليس بسبب عدم قدرته على إصابة الهدف، وإنما متعلق بعدة أسباب إنسانية لتجنب ضرر المفاعل النووي.

وفجر اليوم، شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجومًا عنيف على مواقع تابعة للقوات السورية ليلة الأربعاء إلى الخميس ردًا على سقوط صاروخ في منطقة النقب أطلق من سوريا بحسب تصريحات إعلامية صادرة عن جيش الاحتلال.

هجوم للجيش الإسرائيلي على مواقع سورية

وفي بيان له على تويتر أوضح الجيش الإسرائيلي أنه : "رصدت قوات جيش الدفاع إطلاق صاروخ أرض-جو من داخل سوريا باتجاه الأراضي الإسرائيلية سقط في منطقة النقب. ردا على ذلك هاجمت قواتنا بطارية الدفاع الجوي التي أطلقت الصاروخ من سوريا بالإضافة إلى بطاريات صواريخ أرض-جو أخرى داخل الأراضي السورية".

eb1977a7-e076-4b50-a2a0-87f9294a2fde.jpg
 

ولفت إلى أن الحديث عن صاروخ أرض-جو أطلق من سوريا وتجاوز هدفه وانزلق نحو إسرائيل إلًا أنه لم يستهدف منطقة بعينها.

وتابع الجيش الإسرائيلي إلى أن الصاروخ لم يلحق أى أضرار مادية أو سقوط أى إصابات كما لم يصب مفاعل ديمونا النووي "ولم يقترب حتى منه".

واستطرد أن الصاروخ من نوع "SA5" أنه أطلق باتجاه مقاتلة إسرائيلية وانزلق إلى أراضي إسرائيل حيث سقط في منطقة الشتات البدوي، واصفا الهجوم غير المتعمد.

كما نقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الصاروخ السوري تم إطلاقه باتجاه مقاتلة إسرائيلية خلال غارة سابقة لتلك التي استهدفت بطاريات الصواريخ، مؤكدة أنه تجاوز هدفه وسقطت قرب منطقة ديمونا.

روسيا اليوم