البوابة 24

البوابة 24

"القدس رايز" أول سيارة كهربائية لرجل أعمال فلسطيني

القدس رايز
القدس رايز

تفاجأت الجميع، بإطلاق أول سيارة كهربائية، لرجل أأعمال فلسطيني مولود ومقيم في لبنان، وتعتبر هذه أول سيارة محلية الصنع في بلد غارق بأزماته الاقتصادية والمعيشية، وتعد شبكة الكهرباء فيه واحدة من أسوأ الشبكات في العالم.

سيارة القدس رايز

أطلقت السيارة ذات اللون الحمراء والتي تحمل اسم "القدس رايز" من خلال حفل في منطقة خلدة جنوبي العاصمة بيروت بحضور مؤسس المشروع رجل الأعمال الفلسطيني جهاد محمد.

وكشفت جهاد محمد للصحفيين أن واجهة السيارة تحمل شعاراً ذهبياً يجسد قبة الصخرة يقول: "هذه أول سيارة يتم تصنعيها بشكل كامل في لبنان".، وأضاف أن "سعر هذه السيارة الكهربائية يبلغ ثلاثين ألف دولار".

تمنى جهاد محمد مدير شركة "إي في إليكترا" الناشئة، أن تبدأ شركته بإنتاج ما يصل إلى عشرة آلاف سيارة في لبنان خلال هذا العام.

أسس جهاد محمد شركته في لبنان قبل نحو أربع سنوات، ويعمل فيها نحو 300 موظف لبناني وفلسطيني، ويأتي ذلك بعد عمله في في قطاع الاتصالات في كندا والعراق ودول الخليج، لعدة سنوات.

حلم صانع السيارة

يسعى جهاد محمد أن يدخل مجال المنافسة في السوق الدولية للسيارات الكهربائية والهجينة، وتحقيق مبيعات في السوق اللبنانية أيضا.

والجدير أنه تم الكشف عن سيارة "القدس رايز" في وقت تغرق فيه لبنان في أسوأ أزماته الاقتصادية منذ عقود.

يذكر أن السوق اللبناني للسيارات يشهد انخفاضا غير مسبوق في مبيعاته جراء الأزمة المالية وقيود سحب الودائع من المصارف اللبنانية.

روسيا اليوم