البوابة 24

البوابة 24

عزيزتي المرأة ..اليك 7 أطعمة يجب على جميع النساء تناولها

أطعمة صحية للمرأة
أطعمة صحية للمرأة

عزيزتي المرأة ان كنت ترغبين في التمتع بصحة جيدة والحفاظ على نشاطك وطاقتك وحيوية بشرتك وشعرك فعليك الإهتمام بنوعية غذائك واتباع نظام غذائي صحي ومن المعروف انه تتواجد الكثير من الفواكه والخضروات التي تُصنّف بالأطعمة الفائقة في الوقت الحالي، ومن الصعب تحديد ما يجب تناوله وما يجب تفاديه. لا داعي للقلق. وضعنا لك اليوم قائمة لأفضل الأطعمة التي تحتاجها كل امرأة للتمتّع بصحّة جيّدة.

تعرفي معنا في البوابة 24 على أفضل 7 أطعمة يجب على جميع النساء تناولها 

1- العدس

هذه البقوليات الصغيرة هي مصدر رائع للألياف والبروتين  والحديد المهمة للنساء، تعد النساء الرياضيات والحوامل والفتيات في سن المراهقة أكثر عرضة للإصابة بفقر الدم ومن المهم أن تزيدي بشكل طبيعي من تناول الفيتامينات من خلال الأطعمة الغنية بالحديد.

علاوة على ذلك، أثبتت الأبحاث أن العدس يمكن أن يحميك أيضاً من السرطان ويقلّل مستويات الكوليسترول ويساعد في تنظيم الهرمونات ويخفف من أعراض الدورة الشهرية وانقطاع الطمث.

فوائد_العدس_الأحمر_للبشرة.jpg
 

2- الطماطم

الطماطم غنية بمضادات الأكسدة القوية. تساعد الطماطم في محاربة الجذور الحرة والحماية من تلف الخلايا وفي الحفاظ على صحّة الجلد وحمايته من أشعة الشمس. إضافة إلى ذلك، هناك أبحاث تشير إلى أن الطماطم يمكن أن تحمي أيضاً من آثار سرطان الثدي وتقليل مخاطر الإصابة بداء السكري. 

3- السبانخ المطبوخة

تعد هذه الخضار الورقية الخضراء مصدر رائع للحديد كما تساعد على تحسين جودة الدم واستعادة الطاقة. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، مما يجعلها أفضل غذاء للحمل. يحتوي السبانخ على كمية وفيرة من المغذيات والفيتامينات مثل فيتامين A و E والبروتين والكالسيوم والكاروتينات المهمة مثل البيتا كاروتين واللوتين.

774840291785fecea14d2e40dabc1f93a77d907f.jpg
 

4- القرنبيط

القرنبيط غني بمجموعة كاملة من الفيتامينات: A ، C ، K. إنه مصدر غني بالكالسيوم، ويساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان، ويعزز فقدان الوزن.

5- التوت البري

من العناصر الأساسية في ثلاجة أي امرأة عصير التوت البري. ليس فقط للفيتامينات والمعادن التي يوفرها، بل كونه مصدر ممتاز لفيتامين C والمنغنيز ول. يجتوي عصير التوت البري على البروانثوسيانيدين مما يجعله العلاج المثالي للمساعدة في الحفاظ على التهاب المسالك البولية.

فوائد_التوت.jpg
 

6- الزبادي 

يحتوي الزبادي على الكالسيوم والبروتينـ، لذلك يٌعد وجبة خفيفة مثالية بعد التمرين لتعزيز التعافي وبناء العضلات وتحقيق أقصى قدر من المكاسب. مع تقدمنا ​​في السن، يبدأ التمثيل الغذائي لدينا بشكل طبيعي في التباطؤ، مما يساعد على منع تمارين القوة والنظام الغذائي الغني بالبروتين. يساعد البروتين أيضاً في إنقاص الوزن عن طريق إبقائك ممتلئة لفترة أطول، وبالتالي تقل احتمالية تناول الوجبات السريعة.

7- سمك السالمون

يعد سمك السلمون من الأطعمة الخارقة تماماُ مثل الأفوكادو لأنه يحتوي على الدهون الجيدة التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، وهو أمر مهم بشكل خاص عندما نبدأ في التقدم في السن وتبدأ مستويات هرمون الاستروجين في الانخفاض. كما أنه يحسن الصحة المعرفية ويحمي الرؤية ويعزز توهج البشرة.

07123855884548027731146387322880.jpg
 

البوابة 24