البوابة 24

البوابة 24

الرئيس عباس يُرسل مبعوثين لمصر والأردن وقطر للتمهيد لقرار الغاء الانتخابات

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

فلسطين- البوابة 24

اعلنت مصادر فلسطينية، مساء اليوم الإثنين، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أرسل وفد فلسطيني إلى ثلاث دول عربية، لمناقشة ملف تأجيل الإنتخابات الفلسطينية. 

وأفادت المصادر المقربة من الرئيس عباس، أن الوفد سيطير إلى الأردن ومصر وقطر، للعمل على التمهيد لقرار الغاء الانتخابات حال استمر الرد الاسرائيلي برفض اجراء الانتخابات في القدس.

تأجيل الإنتخابات الفلسطينية

يذكر أن قناة الميادين اللبنانية، قد كشفت مساء أمس الأحد، عن وجود توجه فلسطين نحو إعلان تأجيل الانتخابات الفلسطينية خلال 48 ساعة المقبلة. 

وأعلنت الميادين وفق مصادر خاصة لم تكشف عنها، وجود توجه إلى تعديل حكومي فلسطيني في حال تقرر تأجيل الانتخابات.

يذكر أن الأحاديث حول تأجيل الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة الشهر المقبل، قد كثرت في الآونة الأخيرة وذلك بالتزامن مع مماطلة إسرائيل في الموافقة على إجرائها في القدس.

ويتمسك الرئيس عباس بإجراء الانتخابات في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس ترشيحاً وحملة انتخابية وتصويتاً، وفق اتفاق ثنائي مع إسرائيل عام 1995، رافضاً إجراءها من دونها "تنازلاً فلسطينياً عنها وقبولاً بها كعاصمة موحدة لإسرائيل".

وأصدر الرئيس محمود عباس  مرسوماً في 15 يناير الماضي حدد فيه مواعيد إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية والمجلس الوطني على 3 مراحل، تبدأ بالتشريعية في 22 مايو، والرئاسية  في 31يوليو ، والمجلس الوطني في 31 أغسطس 2021.

موعد اجتماع القيادة الفلسطينية

 

قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، اليوم الإثنين، إن: القيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس تجتمع مساء الخميس لمناقشة ملف الانتخابات والتطورات المتعلقة بذلك.


واضاف اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية، "نحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية اعتداء المستوطنين على المسجد الأقصى ،ومحاولات طمس هوية المدينة وتغيير معالمها."

البوابة 24