البوابة 24

البوابة 24

صراع في المحيط الهندي والهادئ .. الصين تلوح بالحرب

الجيش الصيني
الجيش الصيني

فلسطين- البوابة 24

تصاعدت التوترات في منطقة المحيطين الهندي والهادئ، وسط تحذيرات من وزير الداخلية الاسترالى مايك بيزولو من وقوع حرب، وفي تصريحات له أوضح وزير الداخلية الأسترالي مايك بيزولو بمناسبة اليوم الوطني في أستراليا: "في عالم يسوده التوتر الدائم والفزع، تُقرع طبول الحرب في بعض الأحيان بشكل ضعيف وبعيد، وفي أحيان أخرى أكثر صخبا وأقرب من أي وقت مضى".

أوضح بيزولو: "دعونا نواصل البحث بلا تهاون عن فرصة السلام بينما نستعد مرة أخرى للعنة الحرب".

وازدادت التوترات بين أستراليا والصين بشأن القضايا التجارية ونهج بكين تجاه تايوان، الجزيرة التي تتمتع بالحكم الذاتي وتعتبرها الصين جزءا من أراضيها.

وعلى جانب قررت وزارة الدفاع الروسية غلق 3 مناطق في البحر الأسود أمام مرور السفن الحربية للدول الأجنبية اعتبارا من مساء السبت 24 أبريل، وأوضحت الوزارة في بيان لها إلى أن الإغلاق سيسري اعتبارا من الساعة 21:00 يوم 24 أبريل وحتى 21:00 من 31 أكتوبر المقبل، ولفتت إلى أن الإغلاق لن يعيق الملاحة عبر مضيق كيرتش، وأن كل المناطق المغلقة ستكون في المياه الداخلية لروسيا.

قررت وزارة الدفاع الروسية غلق 3 مناطق في البحر الأسود أمام مرور السفن الحربية للدول الأجنبية اعتبارا من مساء السبت 24 أبريل، وأوضحت الوزارة في بيان لها إلى أن الإغلاق سيسري اعتبارا من الساعة 21:00 يوم 24 أبريل وحتى 21:00 من 31 أكتوبر المقبل، ولفتت إلى أن الإغلاق لن يعيق الملاحة عبر مضيق كيرتش، وأن كل المناطق المغلقة ستكون في المياه الداخلية لروسيا.

 

وأعربت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي قلقهما بشأن تحرك روسيا وغلق الأماكن من البحر الأسود فيما قدمت وزارة الخارجية الأوكرانية مذكرة احتجاج بشأن القرار الروسي

وكالات