البوابة 24

البوابة 24

جحيم في الهند.. الجميع يترقب الموت وكورونا لا يرحم

حرق الجثث في الهند
حرق الجثث في الهند

فلسطين - البوابة24

رائحة الموت في كل مكان وانتشار الجثث يدوي في المنطقة، حيرة وترقب الموت تسيطر على المواطنين، هنا كورونا مشاهد من يوم القيامة حيث الموت والخوف والرعب، وكأنه فيلم سينمائي.

وتعيش الهند أيامًا مرعبة بعد ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا مع اجتياح عاصفة من الوباء البلاد، خلال الأيام الماضية مسجلة أرقاما قياسية.

وفي صور متداولة أوضحت طرق حرق سلطات نيودلهي لكثير من جثث ضحايا كورونا، حيث أن السلطات تتلقى طلبات لقطع الأشجار في حدائق المدينة وإشعالها

وبالتوازي مع عملية الموت ارتفعت ارتفعت أسعار الأكسجين اللازم لإنقاذ حياة الحالات الحرجة لأكثر من الضعف، بينما قفزت الأدوية التي يستخدمها المرضى لأكثر من 10 أمثال سعرها الطبيعي، فيما يشبه بجحيم في الهند.

1MrTG.jpg
 

يأتى ذلك وسط تحذيرات عالمية من انفجار الوضع في البلاد أكثر خطورة للوضع المتأزم مع وباء "كوفيد-19"، حيث ينهار المرضى على عتبات المستشفيات المكتظة، ويشبه المسؤولون الأكسجين بـ"الذهب".    

والثلاثاء سجلت الهند أكثر من 320 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث تشهد البلاد موجة مروعة من الإصابات والوفيات بسبب الجائحة، وبدأ النظام الصحي المتداعي في الحصول على دعم هو في أشد الحاجة إليه من دول أجنبية.

nGac8.png
 

وأوضحت منظمة الصحة العالمية إن الوضع في الهند "أكثر من مؤلم"، بعدما بلغ تفشي الوباء فيها مستويات خطرة غير مسبوقة، وكشف أن منظمة الصحة العالمية تبذل كل ما في وسعها عبر تقديم مستلزمات وتجهيزات ضرورية، وخصوصا آلافا من قوارير الأوكسجين والمستشفيات الميدانية النقالة والمعدات المخبرية".

 

 

 

وكالات