البوابة 24

البوابة 24

فيديو: الهند تسجل أرقامًا مرعبة في وفيات كورونا.. رائحة الموت تحاصر الجميع

وفيات كورونا في الهند
وفيات كورونا في الهند

فلسطين - البوابة 24

سجلت وزارة الصحة الهندية أرقامًا مرعبة لمعدل الوفاة بفيروس كورونا في البلاد، وخلال 24 ساعة فقط ارتفعت الوفيات 350 ليبقى إجمال الوفيات بالفيروس القاتل يوميًا نحو 3645 وفاة.

ليرتفع عدد الوفيات المرتبطة بالوباء التاجي في الهند إلى 204 آلاف و832 حالة.

وتعيش الهند أيامًا مرعبة بعد ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا مع اجتياح عاصفة من الوباء البلاد، خلال الأيام الماضية مسجلة أرقاما قياسية.

وعلى مستوى الإصابات سجلت الهند نحو 380 ألف إصابة جديدة خلال الساعات ال24 الماضية، في رقم قياسي عالمي جديد أيضا، وفي نيسان/أبريل وحده، أحصت البلاد أكثر من ستة ملايين إصابة جديدة بكوفيد-19.

أوضحت طرق حرق سلطات نيودلهي لكثير من جثث ضحايا كورونا، حيث أن السلطات تتلقى طلبات لقطع الأشجار في حدائق المدينة وإشعالها

وبالتوازي مع عملية الموت ارتفعت ارتفعت أسعار الأكسجين اللازم لإنقاذ حياة الحالات الحرجة لأكثر من الضعف، بينما قفزت الأدوية التي يستخدمها المرضى لأكثر من 10 أمثال سعرها الطبيعي، فيما يشبه بجحيم في الهند.

يأتى ذلك وسط تحذيرات عالمية من انفجار الوضع في البلاد أكثر خطورة للوضع المتأزم مع وباء "كوفيد-19"، حيث ينهار المرضى على عتبات المستشفيات المكتظة، ويشبه المسؤولون الأكسجين بـ"الذهب".   

والثلاثاء سجلت الهند أكثر من 320 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، حيث تشهد البلاد موجة مروعة من الإصابات والوفيات بسبب الجائحة، وبدأ النظام الصحي المتداعي في الحصول على دعم هو في أشد الحاجة إليه من دول أجنبية.

 

 

 

وكالات