البوابة 24

البوابة 24

"فيديوهات صادمة".. وفاة 44 وإصابة العشرات من اليهود المتدينين خلال احتفال بصفد

جانب من الحادث
جانب من الحادث

أعلن الإعلام الإسرائيلي، فجر اليوم الجمعة الموافق 30/4/2021، عن مصرع 44 إسرائيلي، وإصابة العشرات بينهم 6 حرجة جدا، و 18 بحالة حرجة، جراء تدافع جماهيري المواطنين باحتفال لليهود المتدينين في جبل الجرمق قرب صفد.

وقدرت الجهات الإسرائيلية الرسمية، عدد المشاركين بالإحتفال من اليهود المتدينين قرابة  100 ألف شخص، بينما جاءت ردت الفعل بعد الحادث هي اندلاع مواجهات بين الحريديم والشرطة في مكان الحادث، ورفض المئات إخلاء المكان.

 

 

يسرائيل كوهين: #مشاهد جديدة لحظة التدافع الذي سبب المجزرة في ميرون خلال احتفالات لاغ باعومر

Posted by ‎مؤمن مقداد‎ on Thursday, April 29, 2021

 

وذكرت الطواقم التابعة لنجمة داوود الحمراء أنها قدمت الإسعافات لنحو 103 مصابين، من بينهم 38 في حالة وصفت حرجة. وأوضحت أن هناك 18 مصابا في حالة خطيرة، و2 أصيبا بجروح متوسطة، و39 وصفت إصاباتهم بالطفيفة.

 

 

حدشوت حموت: #فيديو لبعض جثث القتلى جراء الحادث في ميرون

Posted by ‎مؤمن مقداد‎ on Thursday, April 29, 2021

 

وتم استدعاء 6 مروحيات عسكرية لإجلاء المصابين، بحسب القناة العامة الإسرائيلية ("كان 11")، وأشارت القناة إلى وجود عالقين، وذكرت أن عشرات العائلات لا تتمكن من الوصول إلى أبنائها.

 

 

حدشوت حموت: المشاهد الأولى بعد مجزرة التدافع في ميرون وانهيار الحاجز الفاصل بين الحشود، ما لا يقل عن 40 قتيلا و أكثر من 100 مصاب بينهم 6 بحالة موت سريري و18 حالة خطيرة

Posted by ‎مؤمن مقداد‎ on Thursday, April 29, 2021

 

ودعا منظمو الاحتفال وقوات الشرطة المشاركين إلى التفرق ومغادرة المكان، فيما أغلقت الطرقات المؤدية إلى الجبل أمام حركة المرور، وأوقفت الشرطة عشرات الحافلات التي كانت في طريقها إلى موقع الاحتفال وطالبتها بالمغادرة وسط ازدحامات مرورية شديدة.

وأظهر تحقيق أولي للشرطة أن بعض المحتفلين انزلقوا عن أحد المدرجات الأمر الذي أدى إلى وقوع المئات عن المدرجات، ليتم سحق الضحايا تحت الأقدام وسط التزاحم والتدافع.

 

 

والا العبري: الشرطة والفرق الطبية تمكنوا من إخلاء جميع الجرحى، وهم الآن بصدد إخلاء حشود عشرات الآلاف من المستوطنين المتواجدين في ميرون.

Posted by ‎مؤمن مقداد‎ on Thursday, April 29, 2021

 

ووصف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الحادث على تويتر بأنه "كارثة كبيرة".

 

البوابة 24