البوابة 24

البوابة 24

فوائد  قشر البيض الجمالية للبشرة والشعر وكيف  تستخدميه في الوصفات الطبيعية

قشر البيض للبشره والشعر
قشر البيض للبشره والشعر

اكيد معظمنا نتخلص من قشر البيض وولم نفكر قبل انه  ممكن يكون مفيد, لكن الحقيقة ان قشر البيض يعتبر كنز جمالي وله فوائد كثيرة جدا للبشرة والشعر لو عرفتيها قد لا ترمي قشر البيض مرة اخرى  وهذا ما سوف نتعرف عليه اليوم من خلال هذا المقال 

تعرف معنا في البوابة 24 على  فوائد قشر البيض الجمالية للبشرة والشعر وكيف  تستخدميه في الوصفات الطبيعية.

فوائد قشر البيض :

 علاج تهيج واحمرار البشرة:

انقعي قشر البيض بعد ما غسله جيد  بالمياه  في كمية من خل التفاح على قد كمية قشر البيض اللي عندك, واتركيه منقوع لعدة أيام  سوف تلاحظي ان  قشر البيض  سوف يدوب في خل التفاح, استخدمي الخليط  كمرهم لعلاج تهيجات واحمرار البشرة.

او تخلطي قشر البيض المطحون مع كوباية خل تفاح, وتسيبيه لمدة 10 دقايق, وبعدين تستخدمي الخليط على البشرة.

– تغذية البشرة:

اطحني قشر البيض ناعم جدا حتى يصبح عبارة عن بودرة, خدي منه معلقه كبيرة اخلطي معاها بياض بيض حتى يتكون عندك عجينة قوامها معقول تقدري تفرديها على البشرة بسهولة, حطي الماسك على البشرة حتى ينشف, وبعدين اغسليه بالمياه. هذا  الماسك بيساعد على اعادة الحيوية للجلد وتغذية البشرة.

– ازالة الكلف واثار حب الشباب:

اخلطي معلقة كبيرة من قشر البيض المطحون مع معلقة صغيرة من عصير الليمون وضيفي عليهم كمية من مياه الورد حتى تتكون عندك عجينة, افردي الماسك على البشرة وسيبيه لمدة 10 دقايق, وبعدين اغسليه بمياه  فاترة.

– ازالة الرؤوس السوداء:

اخلطي قشر البيض المطحون مع مياه الورد ودلكي  الاماكن اللي فيها رؤوس سوداء واتركيه على البشرة بضع دقائق   وبعدها اغسليه بمياه فاترة.

– كولاجين طبيعي للبشرة:

قشر البيض بيحتوي على كولاجين طبيعي الذي يساعد على شد البشرة وحمايتها من التجاعيد, وقفل المسام, اخلطي قشر البيض المطحون مع بياض البيض, وافرديه على البشرة ولما ينشف اغسليه بمياه فاترة.

– تنضيف مسام البشرة:

قشر البيض ممكن يساعدك على تنضيف مسام البشرة وبالتالي  سوف يعزز صحة ونضارة البشرة ويمنع انسداد المسام التي ممكن تسبب مشاكل الجلد والحبوب, اخلطي قشر البيض المطحون مع معلقة صغيرة من عصير الليمون وضيفي لهم عسل نحل حتى تتكون عندك عجينة سمكية, افردي العجينة على بشرتك وسيبيها من 10 – 15 دقيقة وبعدين اغسليها بالمية.

فوايد-قشر-البيض-الجمالية.1.jpg.webp
 

– توهج ونضارة البشرة:

خدي معلقتين من قشر البيض المطحون واخلطي معاهم معلقتين دقيق وضيفي لهم عسل نحل لحد ما تتكون عندك عجينة سميكة, افرديها على البشرة وسيبيه لمدة 15 دقيقة ثم  اغسليه, كرريه من 2 – 3 مرات في الاسبوع.

– لمنع علامات الشيخوخة:

خدي من 3 – 4 معالق من قشر البيض المطحون واخلطيهم مع اللبن وضيفي ¼ معلقة صغيرة كركم, قلبيهم مع بعضحتى تتكون عندك عجينة, افرديها على البشرة وسيبيها لمدة 20 دقيقة, ثم اغسليه بالمياه هذا الماسك  يساعد على التخلص من علامات الشيخوخة والتجاعيد والخطوط الرفيعة بشكل فعال.

– تفتيح البشرة:

قشر البيض بيساعد على التفتيح الطبيعي للبشرة لانه يحتوي على خصائص تبييض, اخلطي كمية من قشر البيض المطحون مع قرصين فحم مطحون وضيفي لهم عصير ليمون حتى تتكون عندك عجينة, افرديها على البشرة وسيبيها لمدة 30 دقيقة, ومن ثم  اغسليها بمياه باردة.

– حماية البشرة من الشمس:

اذا كنتي تخرجين في الصباح وتتعرض بشرتك للشمس  وتريدين حماية  بشرتك, قومي بعمل هذا الماسك بالليل .اخلطي قشر البيض المطحون مع زيت حبة البركة حتى تتكون عندك عجينة ناعمة, افرديها على البشرة وسيبيها لحد ما تنشف ثم  اغسليه بمياه فاترة.

قشر البيض للشعر:

قشر البيض يحتوي على مجموعة من العناصر المعدنيةمما يجعله  علاج لكل مشاكل الشعر المختلفة, ويحتوي أيضاً على مواد مهدئة لفروة الراس, وبيقلل من التهيج والحكة التي قد تنتج  من استخدام الشامبوهات ومنتجات تصفيف الشعر التي  تحتوي على مواد كيميائية.

وصفة قشر البيض لعلاج الشعر :

اخلطي قشر البيض المطحون كمية حسب طول وكثافة شعرك مع بياض بيضة او بيضتين حتى  يتكون عندك خليط ناعم, حطيه على فروة الراس ودلكيه جيداً واتركيه من 1 – 2 ساعة, ثم  اغسلي الشعر بنوع شامبو خفيف يكون خالي من السلفات,

 هذا الماسك  يساعد على تغذية وترطيب وتنعيم الشعر, وزيادة نموه ومنع التساقط, وتكثيف الشعر,  ولمعان الشعر , وبيحمي الشعر من المشاكل المختلفة التي من  الممكن يتعرض لها.

كمان خلط قشر البيض المطحون مع الفازلين, وعمل بيه ماسك للشعر بيساعد على تنعيم الشعر جدا وبيديه لمعان.

البوابة 24