البوابة 24

البوابة 24

صور: الراقصة جوهرة تثير الجدل لصورها في باحة إحدى المساجد

الراقصة جوهرة
الراقصة جوهرة

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من الصور، للراقصة جوهرة، وهي ترتدي عباءة بيضاء، وتغطي شعرها، أمام باحات أحد المساجد.

ونشرت جوهرة من خلال صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام" تقول: " رمضان كريم على الأمة الإسلامية، اعاده الله عليكم وعلى أسرتكم بالخير".

وأثار الراقصة جوهرة استياء الجمهور بعد نشرها هذه الصور من ساحة مسجد الميناء الكبير بمدينة الغردقة.

رد أوقاف البحر الأحمر

وكشف مصدر مسؤول بمديرية أوقاف البحر الأحمر: "أنه طبقا لقرار وزير الأوقاف يتم التنبيه على إمام المسجد بقفل المسجد عقب كل صلاة مباشرة. وعن الصور المتداولة للراقصة جوهرة، أشار إلى أن الصور تم التقاطها بساحة المسجد في غير أوقات الصلاة".

وأضاف: "أن ساحة المسجد تعد محط جولات وزيارات سياحية للسائحين، وذلك ضمن برنامج شركات السياحة"، مشيرا إلى عدم تلقيه أي طلب بخصوص تصريح لعقد جلسات تصوير للراقصة جوهرة".

وفي نفس السياق طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي، معاقبة إمام مسجد الميناء الكبير.

موقف وزارة الأوقاف المصرية

ليعلن فيما بعد مصدر من وزارة الأوقاف المصرية أنها لن تتخذ أي إجراء بحق إمام المسجد تقول: "الواقعة لم تخالف التعليمات التي يتبعها الأئمة، كما أن جلسة التصوير كانت خارج المسجد، وفي ساحته، ومرتدية ملابس محتشمة لا إثارة فيها."

وأكدت المصدر أن المسجد مفتوحاً للسياح والتصوير في ساحته كما هو متبع في الغردقة

وتابع المصدر يقول: "أن وزارة الأوقاف لا تمنع مرتادي المساجد من السائحين، ما داموا ملتزمين بآداب المسجد، وتعليماته، فالغردقة يأتها سائحون من كل دول العالم ولا تعارض مع زيارتهم للمساجد، خاصة وأن المسجد به متخصصين ممن يتحدثون العديد من اللغات يوضحون للسياح آداب دخول المسجد ومنهم من يعطونه ملابس كالإسدال أو غطاء للرأس قبل الدخول للمسجد".

والجدير أنه وبحسب تصريحات وزارة الأوقاف المصرية، تعتبر ساحة المسجد متاحة للجميع كنوع من السياحة، كما يحدث في مسجد الصحابة في شرم الشيخ الذي يتميز بفن معماري فريد وينبهر به الأجانب.

روسيا اليوم