البوابة 24

البوابة 24

3 مسيرات مفخخة وصاروخين باليستيين في سماء السعودية.. قوات التحالف تمنع كارثة

اطلاق مجموعة صواريخ على السعودية
اطلاق مجموعة صواريخ على السعودية

فلسطين - البوابة 24

اعترضت قوات التحالف العربي ودمرت 3 طائرت مسيرة مفخخة وصاروخ باليستي أطلقت تجاه السعودية، وفي بيان له، أوضحت القوات أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت طائرة دون طيار مفخخة أطلقت تجاه المنطقة الجنوبية.

كما أعلن الإتحاد أن قوات التحالف اعترضت بعدها بساعتين ودمرت طائرتين دون طيار مفخختين أطلقتا باتجاه نجران.، كما أكد التحالف أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صاروخا بالستيا أطلق باتجاه نجران، وبعدها بدقائق، أكد التحالف العربي  تدمير صاروخ باليستي ثان أطلق باتجاه نجران.

ومؤخرًا، كثفت جماعة الحوثي هجماتها الجوية على السعودية، وتقود المملكة العربية السعودية تحالف عربي لدعم الحكومة الشرعية اليمنية المعترف بها أمام العالم منذ 2015، وتحارب الحكومة الشرعية بقيادة عبد ربه منصور هادي قوات الحوثيين المدعومة من إيران.

ومؤخرًا طرحت المملكة العربية السعودية مبادرة من أجل إحلال السلام وإنهاء الحرب والمأساة في اليمن بمشاركة الأمم المتحدة، وهي المبادرة التي لاقت ترحابًا بين الأوساط الأممية.

 

واتهمت جماعة أنصار الله الموالية للحوثيين المبادرة الجديدة بأنها لا تضيف أى شيء جديد، لافتة إلى أن أى مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة.

 

وكالات