البوابة 24

البوابة 24

روسيا تعلن عن تسجيل أول حالة لإصابة البشر بإنفلونزا الطيور (H5N8)

إنفلونزا الطيور (H5N8)
إنفلونزا الطيور (H5N8)

ترجمة البوابة 24

أبلغت روسيا عن أول حالات إصابة بانفلونزا الطيور (H5N8) في العالم على الإطلاق، حيث اكتشفت روسيا أول حالات إصابة بشرية بفيروس إنفلونزا الطيور H5N8 شديد العدوى في مزرعة دواجن في جنوب البلاد.

تم الإبلاغ عن تفشي فيروس H5N8 في مزارع الدواجن في جميع أنحاء أوروبا ، على الرغم من أن روسيا هي الدولة الوحيدة التي حددت الفيروس في البشر.

وقالت آنا بوبوفا ، رئيسة منظمة مراقبة صحة المستهلك Rospotrebnadzor ، يوم السبت. وقالت بوبوفا في تلفزيون روسيا 24 الرسمي ، إن روسيا أبلغت منظمة الصحة العالمية عن الحالة "منذ عدة أيام ، كما تأكدنا تمامًا من نتائجنا". وأضافت أنه لا توجد علامة على انتقال العدوى بين البشر حتى الآن. في السابق ، كان من المعروف أن سلاله أخرى من إنفلونزا الطيور - H5N1 - تنتشر إلى البشر.

وأضافت أن سبعة عمال في مصنع دواجن في جنوب روسيا أصيبوا بسلالة H5N8 عندما تفشى المرض في المصنع في ديسمبر كانون الأول مضيفة أنهم يشعرون بصحة جيدة الآن. وقالت بوبوفا: "هذا الوضع لم يتطور أكثر". هناك أنواع فرعية مختلفة من فيروسات أنفلونزا الطيور

في حين أن السلالة شديدة العدوى H5N8 مميتة للطيور ، لم يتم الإبلاغ عن انتشارها إلى البشر من قبل ذلك  وأشادت بوبوفا بـ إن "الوقت سيخبرنا" ما إذا كان الفيروس يمكن أن يتحور أكثر. وأكدت  بوبوفا على أن "اكتشاف هذه الطفرات مبكرا عندما  لم يكتسب  الفيروس بعد القدرة على الانتقال من إنسان إلى آخر ، يمنحنا جميعًا ، العالم بأسره ، الوقت للاستعداد للطفرات المحتملة والرد بطريقة مناسبة وفي الوقت المناسب".

IMG_٢٠٢١٠٢٢٠_١٨٣٥٢٤.jpg
 

يمكن أن يصاب الناس بفيروس أنفلونزا الطيور والخنازير ، مثل الأنواع الفرعية لأنفلونزا الطيور H5N1 و H7N9 والأنواع الفرعية لإنفلونزا الخنازير مثل H1N1 ولكن هذه المرة الأولى التى يتم الإبلاغ عن إصابة ب فيروس H5N8

IMG_٢٠٢١٠٢٢٠_١٨٣٥٠٩.jpg
 

البوابة 24