البوابة 24

البوابة 24

عناصر مسلحة تقتحم مقر المجلس الرئاسي في طرابلس.. ورئيسه يهرب من الباب الخلفي

اقتحام مقر المجلس الرئاسي في طرابلس.
اقتحام مقر المجلس الرئاسي في طرابلس.

فلسطين- البوابة 24

شن مسلحون هجومًا عنيفًا واقتحموا المجلس الرئاسي الليبي بالعاصمة طرابلس للمطالبة بإقالة وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، إضافة إلى ضرورة التراجع عن تعيين رئيس جهاز المخابرات حسين العايب مقابل الإبقاء على عماد الطرابلسي.

وكانت وزيرة الخارجية دعت إلى انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من بلادها.

وأوضحت عدة وثائق مصورة لحظة هجوم عناصر مسلحة على مقر اجتماع المجلس الرئاسي، الذي يقع في فندق "كورنثيا" بالعاصمة طرابلس وتطويق محيطه بالكامل بالعشرات من العربات العسكرية المجهزّة وسيارات رباعية الدفع، طالب أحد المتحدثين في الفيديو بتفتيش كل السيارات المارة متسائلا: "أين المنقوش؟"، ويقصد وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش، في مشاهد صدمت الليبيين.

وفي اجتماع موسع ضم غلب ميليشيات العاصمة طرابلس وما يعرف بقوات "بركان الغضب"، هدّدوا من خلاله بمحاصرة مقرّ المجلس الرئاسي واستخدام قوّة السلاح، إذا لم تلق مطالبهم استجابة.

يأتي هذا الغضب في بسبب قرار المجلس تعيين أحد المقربيّن من قائد الجيش الجنرال خليفة حفتر على رأس جهاز المخابرات، وه وما دعا محمد الحصان آمر الكتيبة 166 التابعة لرئاسة الأركان في مقطع فيديو من الاجتماع، وهو يدعو إلى حشد قوّة مسلحة وتجهيزها لمحاصرة مقر المجلس الرئاسي ووزارة الداخلية.

وذكرت مصادر أن رئيس المجلس الرئاسي، محمد المنفي، فر من الفندق عبر الباب الخلفي قبل وصول الميليشيا إليه.

وكالات