البوابة 24

البوابة 24

قيدت بسلاسل وحرمت من الطعام.. تفاصيل مقتل نهلة على يد والدها

نهلة فارقت الحياة
نهلة فارقت الحياة

حادثة مأساوية تخلو من المشاعر الإنسانية، تندرج لقائمة الحوادث التي وقعت في العالم العربي عامة وفي سوريا بشكل خاص، بعدما قام أب متجرد من مشاعر الرحمة والأبوة بتقييد طفلته وسجنها بقفص حتى فارقت الحياة.

وعلى إثر هذا الحادث الأليم اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي السورية بعد وفاة الطفلة نهلة عثمان في مخيم بإدلب في سوريا، على يد أبيها، الذي قام بتقييد ابنته بالسلاسل وحرمها من الطعام والشراب، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

أسباب الوفاة

وكشف المرصد السوري لحقوق الإنسان عن سبب الوفاة بإنها كانت لنقص التغذية لدى الطفلة سبب لها التهابا في الكبد وأمراضاً أخرى أدت لوفاتها.

ولكن هناك رواية أخرى لسبب وفاة الطفلة نهلة أعلن عنها التقرير طبي بأنها توفيت نتيجة تشردقها في الطعام واختناقها به لنصف ساعة.

وكشفت مصادر إخبارية أن نهلة كانت تعاني من التعذيب والتعنيف، لدرجة أنها كانت لا تستحم إلا مرة واحدة خلال الشهر، إلى جانب حرمانها من الطعام وقيام الأب بعزلها عنه وعن زوجته.

تفاعل مواقع التواصل

وبحسب موقع "البيان" نقلاً عن "الحدث" أشار نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي أن الأب الجاني لديه طفل آخر عمره 16 عاما، هرب منه بسبب معاملته السيئة.

كما وأكد النشطاء أن الأب، أحد عناصر هيئة "تحرير الشام" كان يهدد كل من يقترب من الطفلة.

والجدير أن وفاة نهلة بهذه الطريقة الوحشية أثارت غضب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وسط مطالبات بمحاسبة والدها الذي قام بتطليق أمها، وتقيدها وحرمانها الطعام والشراب لتلفظ أنفاسها الأخيرة.

البيان