البوابة 24

البوابة 24

من بينها المسخن والثريد. . أكلات عيد الفطر في الوطن العربي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يستعد العالم العربي خلال الأيام القليلة القادمة للاحتفال بحلول أول أيام عيد الفطر المبارك، وتتميز كل دولة من دول العالم العربي، بطريقة مميزة تخصها وتتميز بها في طريقة احتفالها بعد الفطر المبارك، ولا شك أن الطعام من أهم ما يميز احتفالات الدول العربية.

يستعرض هذا التقرير أجمل الأكلات التي يحتفل بها العالم العربي في عيد الفطر المبارك

  • السعودية

اللقيمات، المعصوب، عصيدة السكر، المعمول والغريبة هي أشهر الأكلات التي تقدم في السعودية، أما على وجبة الغداء فيحرص السعوديون على تقديم الكبسة والتي تحضر من اللحم والأرز وهو طبق يناسب المناسبات والأعياد.

 

133-033014-most-famous-eid-fitr-2021-food-arab-world-2.jpeg
 

  • مصر

الكحك البيتي فور، الغريبة أهم أصناف الحلويات في مصر، كما يحرص الكثيرون على تناول الفسيخ والرنجة في أول أيام العيد أو استبدالها بأصناف الأسماك المختلفة، كما يتم تناول بعض المسليات مثل الترمس والسوداني.

 

133-033014-most-famous-eid-fitr-2021-food-arab-world-3.jpeg
 

  • الإمارات

أشهر أطباق عيد الفطر المبارك الثريد وهو عبارة عن خبز بمرق اللحم، والهريس والذي يحضر من اللحم والقمح المجروش.

 

133-033014-most-famous-eid-fitr-2021-food-arab-world-4.jpeg
 

 

  • فلسطين

الكعك والمعمول أهم أصناف الحلويات في عيد الفطر المبارك، وتقديم المكسرات للضيوف، أما وجبة الغداء تكون عبارة عن طبق السماقية والذي يتكون من الحمص، والسلق، واللحم، بجانب السمك المملح الفسيخ.

 

sddefault.jpg
 

  • اليمن

الزربيان من أهم الأكلات الشعبية والذي يحضر من اللحم والبطاطس والزبيب، كما تشتهر أيضا بتقديم أكلة بنت الصحن، والتي تعتبر نوعا من الحلويات وهي عبارة عن فطائر يتم تحضيرها بعسل النحل.

 

133-033015-most-famous-eid-fitr-2021-food-arab-world-5.jpeg
 

  • المغرب

تقديم الفطائر المغربية ومنها الرغايف والملاوي والحلويات ومنها كعب الغزال، كما يتم تقديم أكلات شعبية على وجبة الغداء ومنها الكسكس والطواجن المغربية المختلفة. 

 

حلوى_كعب_الغزال.jpg
 

  • الأردن

الزيجات، من أكثر الأكلات الشعبية شهرة في الأردن عبارة عن العسل الأبيض والدقيق ويتم تناولها على وجبة الإفطار، أما في وجبة الغداء فيتم تناول المنسف والذي يعتبر وجبة أساسية في اليوم الأول من عيد الفطر المبارك.

 

133-033015-most-famous-eid-fitr-2021-food-arab-world-7.jpeg
 

العين الإخبارية