البوابة 24

البوابة 24

بعد انهيار البورصة.. تركيا تصدم وزير الطاقة الإسرائيلي وترفض استقباله

الرئيس التركي اردوغان
الرئيس التركي اردوغان

 فلسطين - البوابة 24

قررت تركيا سحب دعوة وجهتها سابقا لوزير الطاقة الإسرائيلي، يوفال شتانيتز، للمشاركة في منتدى أنطاليا الدبلوماسي، المقرر عقده في يونيو/ حزيران المقبل.

وجاءت الخطوة، من الحكومة التركية نتيجة الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين مؤخرا، يشار إلى أن منتدى "أنطاليا الدبلوماسي" سيعقد في الفترة من 18 إلى 20 يونيو/ حزيران المقبل.

نهارت بورصة تل أبيب وأغلقت الثلاثاء على تراجع ملحوظ في ظل عمليات القصف المتبادل بين إسرائيل وقطاع غزة، وأغلق مؤشر البورصة الإسرائيلية "تي إيه 35" على تراجع بنسبة 1.56% عند 1623.56 نقطة، وراكم بذلك خسائر شهرية نسبتها 1.36%.

وتعاني الأنشطة الاقتصادية جراء عمليات القصف المتبادل بين إسرائيل وقطاع غزة بعد توقف حركة التجارة والنقل والسياحة قد توقفت في إسرائيل.

وأجبرت قرابة 20% من الشركات وأرباب الصناعات في مستوطنات غلاف غزة على تقليص وتيرة العمل والإنتاج أو أغلقوا، على خلفية التصعيد الحالي مع الفصائل الفلسطينية بالقطاع، وتضررت نحو 350 شركة صناعية وأوقفت أنشطتها الإنتاجية على الفور مع اندلاع الهجمات، وتم إغلاق عدد من المصانع بشكل كامل.

اعترفت وسائل اعلام عبرية، مساء أمس الثلاثاء، باستهداف المقاومة الفلسطينية، منشأة خط أنابيب النفط الواصل بين عسقلان-إيلات.

فيما قالت كتائب القسام ـ انها عاودت قصف حقل صهاريج "كاتسا" جنوب عسقلان ب20 صاروخاً من طراز Q20 والذي تشتعل فيه النيران منذ أمس بفعل القصف القساميو

وذكرت قناة كان العبرية إن: أضرار ضخمة لحقت بمنشأة خط أنابيب النفط الواصل بين عسقلان-إيلات جراء سقوط صاروخ عليها.

 

وكالات