البوابة 24

البوابة 24

الرئيس المصري: مهمتنا الآن وقف أعمال القتل في قطاع غزة بشكل عاجل

الرئيس السيسي.
الرئيس السيسي.

فلسطين - البوابة 24

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى إن البلاد تبذل قصارى جهدها من أجل وقف العنف بصفة عاجلة ،وعودة الهدوء إلى قطاع غزة مرة أخرى.

وفي تصريحات له لقناة"فرانس 24" الفرنسية أوضح أن القاهرة تسعى إلى إنهاء العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأن يعود الاستقرار في قطاع غزة وباقي الأراضي الفلسطينية.

وأشار الرئيس السيسي إلى أن مصر تبذل جهودها من أجل وقف العنف، مشددا في الوقت ذاته على أن سقوط الضحايا ليس في مصلحة المنطقة أو مصلحة الاستقرار.

تسعى القاهرة إلى تحقيق هدنة مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في إطار خطة وقف إطلاق النار بين الطرفين، وتتضمن بنود الهدنة التي تنتهجها القاهرة التزام السيطرة على تحركات المستوطنين ووقف المصادرة على ممتلكات الفلسطينيين وعمليات القتل والهجمات الممنهجة بحق السكان المدنيين مع ضمان تماسك الفصائل الفلسطينية بالحفاظ على الهدوء"ـ طبقًا لوكالة "تاس" .

وتسعى الفصائل إلى ممارسة الضغط على اسرائيل من أجل القضاء على أسباب التصعيد العسكري مثل عمليات اقتحام المسجد الأقصى من قبل الشرطة والمستوطنين، وضمان احترام حرية الدين في المدينة المقدسية ووقف بناء المستوطنات".

 

فيما يمارس وزراء في حكومة نتنياهو ضغوطًا من أجل وقف العمليات مع قرب انتهاء الأهداف في القطاع المحاصر، وارتفع عدد الشهداء، جراء القصف الاسرائيلي، خلال الليلة الماضية، الى 14 شهيد، في قصف استهدف المنازل والشوارع في قطاع غزة.

وأفادت إذاعة الأقصى، صباح اليوم، الى 14 شهيدا، في قصف طائرات الاحتلال لمنطقة شارع الوحدة في غرب غزة وأن والبحث مستمر عن مفقودين تحت ركام المنازل التي سقطت على رؤوس سكانها في المنطقة.

واستهدفت الطائرات الحربية الاسرائيلية،  مكتب يحيى السنوار رئيس حركة حماس في قطاع غزة، كما استهدفت منزله في مدينة خان يونس، ومنزل شقيقه محمد السنوار.

وشنت طائرات الاحتلال، غارات عنيفة ومتزامنة على مناطق شتى في القطاع، مما أدى لتدمير عدد من المنازل والبنية التحتية للشوارع في قطاع غزة.

وكالات