البوابة 24

البوابة 24

مصر تقدم نصف مليار دولار مساعدات لإعادة إعمار غزة

الرئيس-عبدالفتاح-السيسي
الرئيس-عبدالفتاح-السيسي

فلسطين - البوابة 24

تقدم مصر مساعدات 500 مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، وأوضح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن  الرئيس السيسى وجه  الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.

جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس فى القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع فى الأراضى الفلسطينية، والتى عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه فى باريس بمشاركة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

تسعى القاهرة إلى تحقيق هدنة مؤقتة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في إطار خطة وقف إطلاق النار بين الطرفين، وتتضمن بنود الهدنة التي تنتهجها القاهرة التزام السيطرة على تحركات المستوطنين ووقف المصادرة على ممتلكات الفلسطينيين وعمليات القتل والهجمات الممنهجة بحق السكان المدنيين مع ضمان تماسك الفصائل الفلسطينية بالحفاظ على الهدوء"ـ طبقًا لوكالة "تاس" .

وتسعى الفصائل إلى ممارسة الضغط على اسرائيل من أجل القضاء على أسباب التصعيد العسكري مثل عمليات اقتحام المسجد الأقصى من قبل الشرطة والمستوطنين، وضمان احترام حرية الدين في المدينة المقدسية ووقف بناء المستوطنات".

ويرفض الاحتلال الإسرائيلي وقف العمليات العسكرية إلًا عندما يتحقق أهدافها وإنهاء الضربات الصاروخية على المدن الإسرائيلية".

وذكر المتحدث أن "الاتصالات تستمر كذلك في الساحة الدولية مع رباعية الوسطاء الدوليين.

 

 

 

البوابة 24