البوابة 24

البوابة 24

"الحركي للصحفيين" يشيد بجهود اشتية وزملط ونقابة الصحفيين في مواجهة سياسات موقع فيسبوك تجاه المحتوى الفلسطيني

المكتب الحركي للصحفيين
المكتب الحركي للصحفيين

فلسطين - البوابة 24

أشاد المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة فتح الأقاليم الجنوبية بجهود الدكتور محمد اشتية رئيس الحكومة وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح والدكتور حسام زملط سفير فلسطين لدى بريطانيا وعضو المجلس الثوري للحركة ونقابة الصحفيين في مواجهة سياسات الفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي في حجب الرواية الفلسطينية ومحاربة المحتوى الفلسطيني المنشور على هذه المنصات.

وأشار المكتب الحركي للصحفيين إلى اعتذار مسؤولين تنفيذيين كبار في موقع (فيسبوك) لرئيس الوزراء اشتية، خلال اجتماع افتراضي جمعهم معه، بشأن شكاوى تلقاها الموقع حول حجبه منشورات فلسطينية تناولت جرائم الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف أن السفير حسام زملط نقل اعتراف مسؤولي فيسبوك بوجود "مشكلة كامنة في خوارزمياته"، وأن فريق الموقع وعد بمعالجتها واهمها تصنيف بعض الكلمات شائعة الاستخدام بين الفلسطينيين، كـ"شهيد" و"مقاومة" على أنها تحريض لممارسة العنف.

وثمن المكتب الحركي للصحفيين إصدار نقابة الصحفيين بيانا هاما اعتبرت فيه أن مواقع التواصل الاجتماعي باتت شريكا للاحتلال الإسرائيلي في الجرائم المرتكبة خلال الشهر الجاري ضد شعبنا، وان فتح فضائها أمام التحريض ودعوات القتل للفلسطينيين يحملها مسؤولية أساسية بالتوازي معه.

وأوضحت النقابة أن الانتهاكات شملت إزالة المحتوى، وحذف وتقييد الحسابات، وتخفيض الوصول إليها وإخفاء متعمد للأوسمة "هاشتاغ"، بالإضافة إلى تحشيد مجموعات من المستوطنين عبر منصتي "واتساب" و"تيليغرام" تضمنت خطابا تحريضيا عنيفا ضد الفلسطينيين دون تحريك ساكن من هذه المنصات.

ودعا المكتب الحركي للصحفيين إلى ضرورة تكثيف هذه التحركات والاحتجاجات ضد مواقع التواصل الاجتماعي وكافة وسائل الإعلام التي تحارب المحتوى الفلسطيني وتتماهى مع رواية الاحتلال الإسرائيلي خاصة بعد جرائم الاحتلال في الأرض الفلسطينية والتي تم فضحها أمام العالم.

البوابة 24