البوابة 24

البوابة 24

فيديو مؤثر لابنتها.. قرار جديد من المحكمة بشأن قضية قتل فرح أكبر

جريمة قتل فرح حمزة أكبر هزّت الكويت
جريمة قتل فرح حمزة أكبر هزّت الكويت

فلسطين - البوابة 24

عقدت محكمة الجنايات الكويتية، أمس الإثنين، أولى جلساتها لمحاكمة قاتل المواطنة فرح حمزة أكبر المعروفة إعلاميًا بـ "قضية صباح السالم"، بعد اختطافها ووضع جهاز تتبع في سيارتها، وهي الواقعة التي حدثت في شهر فبراير الماضي وأخلي سبيله فيها قبل أن يرتكب جريمة القتل.

وقررت محكمة الجنايات برئاسة المستشار نايف الداهوم، تأجيل الدعوى إلى 7 يونيو القادم، لسداد رسوم الدعوى المدنية وتقديم المرافعة، وذلك بعد أن مثل الجاني أمام المحكمة وأنكر التهم المشار إليها بقوله: "لا.. غير صحيح".

وحضر الجلسة المحامي عبدالمحسن القطان وكيل ورثة المجني عليها، وقدم للمحكمة حافظة مستندات تشمل صورة شهادة وفاة الضحية، وصحيفة ادعاء مدني قبل المتهم بمبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المؤقت.

تفاصيل الواقعة

وأسندت النيابة العامة إلى المتهم في وقت سابق، تهمة خطف المجني عليها دون رضاها، وذلك بإجبارها على الانتقال من مكان تواجودها في منطقة الزهراء إلى مكان آخر في ذات المنطقة بالقوة، وأنه قام بوضع جهازًا إلكترونيًا يعم على تحديد المواقع بمركبة المجني عليها حتى يتمكن من تتبع حركة تنقلها.

وحدثت الواقعة في شهر رمضان، حيث أقدم المتهم على اختطاف الشابة بعد تتبعها وقام بطعنها، ورماها أمام المستشفى، ليتم القبض عليه بعد ساعات قليلة من ارتكابه الجريمة، التي هزت المجتمع الكويتي.

سبب الجريمة

ويعود السبب وراء هذه الجريمة، إلى مرافعة شقيقة المجني عليها المحامية دانة أكبر، في قضية كانت تشمل المتهم، قبل ما يزيد عن عام، ليقوم الأخير بتهديد المحامية وأختها بالقتل، وقامت دانة برفع دعوى قضية ضده، إلا أن وكيل النيابة أفرج عنه بكفالة.

حاول المتهم بعد ذلك اختطاف المجني عليها وخالتها، لتقوم دانة مجددًا برفع دعوى قضائية ثانية ضده، ويتم الإفراج عنه مرة أخرى رغم استجداء الضحية وأختها لوكيل النيابة بضرورة حجز المتهم نظراً لتهديده المستمر.

فيديو مؤثر لابنة فرح أكبر

وفي السياق ذاته؛ تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام، مقطع فيديو لابنة الكويتية المغدورة فرح أكبر، أثار مشاعر المتابعين، وتضامنهم معها.

وأظهر الفيديو ابنة الضحية فرح وهي تلقي (مخدة) تخيّلتها قاتل والدتها، في سلة القمامة، ثمّ صرخت بشدة من الغضب .

البوابة 24