البوابة 24

البوابة 24

3 لـ 4 ساعات حالياً.. طالع مصير ساعات وصل الكهرباء بقطاع غزة

كهرباء غزة
كهرباء غزة

فلسطين- البوابة 24

كشفت شركة توزيع الكهرباء في غزة، اليوم الأربعاء الموافق 26/5/2021، عن عدم وجود إشارات تفيد بتحسن ساعات الوصل في غزة حتى اللحظة، وذلك بعد عدوان الـ 11 يوم على القطاع. 

وقالت شركة توزيع الكهرباء وفقاً لـ"صفا" أن الشركة تُعاني من عجز يصل إلى 80% بعد أن تسبب الحرب الاخير على القطاع بفقد 90-100 ميغاواط، من الكهرباء التي كانت تصلها، وبذلك نفت الشركة وجود أي جدول يمكن توزيعه على المناطق؛ لافتًا إلى أن أطقم الشركة تحاول جاهدةً توفير 3-4 ساعات يوميًا فقط، يقابله أكثر من 83% من ساعات اليوم يقضيها المواطنون بلا كهرباء.

أما فيما يتعلق بخطوط الكهرباء الواصلة من الأراضي المصرية، قالت الشركة إن تلك الخطوط معطلة منذ نحو 40 شهرًا جراء الظروف الأمنية التي تشهدها منطقة شمال سيناء، والخطوط الرئيسية المعطلة من داخل الكيان الإسرائيلي هي: خط محافظة رفح، خطوط مدينة غزة الثلاثة (القبة، بغداد، الشعف)، وخطوط محافظة الشمال (جباليا، البحر).

وأوضحت الشركة أن أربعة خطوط كهرباء رئيسية تصل من السلطات الإسرائيلية معطلة بالكامل، وهي تزود قطاع غزة بنحو 50-55 ميغاواط، نافيًا بدء الطواقم الإسرائيلية بإعادة إصلاح تلك الخطوط، بالإضافة إلى أنه لم يتم إدخال أي ليتر لصالح المحطة عبر معبر بيت حانون/ إيرز، وأن ما تم إدخاله يعود إلى مؤسسات تتبع الأمم المتحدة.

 

البوابة 24