البوابة 24

البوابة 24

فيديو.. هكذا نصح عمرو خالد فتاة تخلّى عنها خطيبها

عمرو خالد
عمرو خالد

فلسطين - البوابة 24

فقدت أبيها وأمها، وكانت مخطوبة وتحب خطيبها، ولكن خطيبها تركها وطعنها في مشاعرها، بهذه الكلمات وصفت فتاة حالها للداعية الإسلامي عمرو خالد، وطلبت منه النصيحة عما يمكنها فعله حتى تتخطى هذا الألم.

نصيحة عمرو خالد

من جهته، أكد الداعية عمرو خالد في مقطع فيديو نشره عبر قناته الرسمية على يوتيوب، أن آلام الفتيات فيما يتعلّق بالخطوبة والمشكلات العاطفية تكون مؤلمة جدًا، وأنه يشعر بما تعاني منه هذه الفتاة، مشيرًا إلى أنه هناك الكثير من الشباب الذي يتقدم لخطبة الفتاة وهو " مش جدع" على حد تعبيره ولا يمكنه تحمل المسئولية.

ونصح عمرو خالد الفتاة بأن تحاول إخراجه من حياتها وتتجاوزه، مشيرًا إلى أنه هناك طريقتين للتعامل مع هذا الأمر، إما التسامح أو التجاوز، ولذلك ينبغي عليها أن تخرجه من حياتها وتتجاوزه لأجل ذاتها فقط طالما أنها لا تستطيع أن تسامحه، وحتى تتمكن من أن تعيش حياة جديدة جميلة بعد ذلك، وحتى لا تصبح لديها عقدة تؤثر عليها فيما بعد حين ترتبط بشخص آخر.

كيف تخرج شخص أساء إليك من حياتك

يعتقد الداعية عمرو خالد، أن التجاوز هو الحل الأمثل لإخراج من أساء إلينا من حياتنا، سواء كان على المستوى العاطفي أو بشكل عام، على سبيل المثال نقوم بحظره على الهاتف والامتناع عن معرفة أخباره، وعدم الاهتمام بما يحدث معه سواء كان جيدًا أو سيئًا.

وكشف عن تمرين يساعد على تجاوز الأشخاص المسيئين، قائلًا: "هناك تمرين لهذا الأمر في علم النفس الإيجابي، وهو أن تتخيل خروج هذا الشخص من بوابة وهمية حتى يبعد ويمشي كأنه غير موجود يوميًا قبل النوم"، مؤكدًا أنه بعد مرور أسبوعين فقط يأتي هذا التدريب أثره، فيقل الجرح والألم.

والأمر الآخر الذي أكد عليه عمرو خالد هو "ذكر الله"، حيث أن ذكر الله يصفي العقل، ويخرجه من آلام الماضي ومخاوف المستقبل، ويعيش اللحظة مع الله سبحانه وتعالى خارج الزمان والمكان، فمع الذكر تتخطى الضغوط اليومية ويمكنك أن تتجاوز هذه المرحلة وتبدأ مرحلة جديدة.

البوابة 24