البوابة 24

البوابة 24

إعلام إسرائيلي: تعثر في التوصل للتهدئة.. وجولة تصعيد تلوح بالأفق

قصف غزة 24
قصف غزة 24

فلسطين - البوابة 24 

قالت وسائل اعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، إن إسرائيل قد تجد نفسها في جولة جديدة من القتال الأسبوع المقبل.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن هناك تعثر في الاتصالات حول اتفاق تهدئة مع غــــزة، وهناك تقدير أنه إذا لم يتم إحراز تقدم من خلال فرق التفاوض، قد تجد إسرائيل نفسها في جولة أخرى من القتال خلال الأسبوع المقبل.

وأضافت القناة: لذلك في إطار هذه التقديرات، وُضِع الجيش على أهبة الاستعداد التام، وشمل ذلك الموافقة على خطط عملياتية جديدة.

 

حماس أمام الاحتلال.. اقتراح مصري جديد لضمان وقف إطلاق النار

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن السلطات المصرية دعت السلطة الفلسطينية وحركة حماس والاحتلال الإسرائيلي إلى الجلوس على مائدة مفاوضات لضمان وقف إطلاق نار طويل.

وتسعى السلطات المصرية إلى بحث إمكانية التوصل إلى تهدئة طويلة الأمد في قطاع غزة والتوصل إلى صفقة "تبادل أسرى" بين حركة "حماس" وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن أن جنرالا مصريا كان قد وصل إلى تل أبيب يوم الجمعة الماضي لبحث المبادرة المصرية وعرضها على الجانب الإسرائيلي.

إلًا أن الاحتلال الإسرائيلي اشترط عقد المباحثات عبر قنوات منفصلة وليس بالتوازي، وربط إعادة إعمار غزة بقضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة"، ولم يتم تحديد موعد لهذه المناقشات حتى هذه الآن".

من جانبه، أكد رئيس حركة "حماس" في غزة، يحيى السنوار، أنه تم توجيه دعوة مصرية لرئيس الحركة، إسماعيل هنية، لزيارة القاهرة، لافتًا إلى أن الزيارة ستتم خلال الأيام القادمة.

شدد السنوار على أن حركته تقبل بـ "تهدئة طويلة الأمد إذا انسحب الاحتلال الإسرائيلي من الضفة الغربية والقدس، وفُككت المستوطنات وعاد اللاجئون، وأقمنا دولتنا على جزء من أرضنا".

 

البوابة 24