البوابة 24

البوابة 24

رئيس المخابرات المصرية يزور تل أبيب ورام الله وغزة حاملاً هذه الملفات

عباس كامل
عباس كامل

فلسطين - البوابة 24 

يبدأ عباس كامل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، غداً الأحد، زيارة إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية، لمناقشة تثبيت وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وفقاً لما ذكره الاعلام العبري.

وبحسب موقع "واللا" العبري، ان مصر معنية بالترويج لمبادرتهم، والتي تشمل المضي قدماً باجراءات إعادة إعمار غزة، واستئناف المفاوضات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية المتوقفة منذ العام 2014، وتعزيز المحادثات حول حل قضية الأسرى والمفقودين الإسرائيليين في قطاع غزة".

ويتوقع أن يلتقي رئيس المخابرات العامة المصرية مع رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مئير بن شبات، ومسؤولين في أجهزة الأمن الإسرائيلية.

وسيزور  كاملن رام الله، للقاء الرئيس محمود عباس، كما أنه من المتوقع أن يصل يوم الإثنين المقبل، إلى قطاع غزة لإجراء محادثات مع قادة حماس، وفقاً للتقرير.

وفي سياق آخر، أكد التقرير أن وزير الخارجية الإسرائيلي، غابي أشكنازي، سيتوجه يوم غد إلى العاصمة المصرية، القاهرة، لإجراء محادثات حول التطورات الأخيرة على الساحة الفلسطينية.

ولفت التقرير إلى أن أشكنازي سيجتمع مع نظيره المصري، سامح شكري، في زيارة هي الأولى لوزير خارجية إسرائيلي إلى القاهرة منذ عام 2008.

قناة: رئيس المخابرات يزور غزة الأسبوع المقبل لمناقشة هذه الملفات

يصل رئيس جهاز المخابرات المصرية عباس كامل إلى قطاع غزة، منتصف الأسبوع المقبل، وفقاً لما نقلته قناة "العربية" عن مصدر فلسطيني مطلع.

وأفادت "العربية"، يوم أمس الجمعة، بأن كامل سيصل منتصف الأسبوع االمقبل، للقاء الفصائل الفلسطينية، ومناقشة تثبيت وقف إطلاق النار، بالاضافة للاطلاع على الأوضاع الإنسانية التي خلفها العدوان الأخير على قطاع غزة.

ووصل وفد أمني مصري، الجمعة، للمرة الثالثة، لقطاع غزة، عبر معبر بيت حانون إيرز، من أجل تثبيت وقف إطلاق النار.

يذكر أن مصر نجحت في وقف اطلاق النار، بعد 11 يوماً من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ولا زالت تعمل على تثبيت التهدئة.

البوابة 24