البوابة 24

البوابة 24

10 نصائح سحرية لفقدان الوزن في الصيف 

10 نصائح سحرية لفقدان الوزن في الصيف
10 نصائح سحرية لفقدان الوزن في الصيف

مع حلول فصل الصيف يسعى الجميع للبحث عن كيفية فقدان الوزن وذلك من اجل التمتع بجسم جميل وقوام ممشوق لارتداء ملابس الصيف والذهاب بكل ثقة الى البحر والشاطيء وحمامات السباحة 

ويعد الصيف فصل يمكن معه فقدان الوزن بسهولة، بسبب التعرق بشكل طبيعي مع ارتفاع درجات الحرارة، والرغبة الدائمة في شرب المياه، والابتعاد قليلاً عن الأطعمة الدسمة، واستبدالها بالمشروبات الباردة والخفيفة.

 البوابة 24 تقدم لكم اليوم 10 نصائح سحرية لفقدان الوزن في الصيف 

1.شرب الماء في الصباح:
استيقظ في الصباح الباكر، مع شرب كوب من الماء على الريق، فهذا يمنح الجسم إحساساً رائعاً بالترطيب، ويقلل رغبتك في تناول كميات طعام كبيرة على مدار اليوم، وأيضاً يحسّن عملية الهضم.

1189185.jpg
 

2.خصص لحظة لتناول الإفطار:

لن يؤدي تخطي الوجبات إلى فقدان الوزن بشكل أسرع، لهذا من المهم الحصول على وجباتك كاملة، تحديداً وجبة الإفطار، لأنها ستمنحك إحساساً بالشبع لمدة طويلة، ويفضل أن تحتوي على كميات من البروتينات والألياف، لأنها تلعب دوراً كبيراً في الحد من رغبتك في تناول كميات أكبر من الأطعمة على مدار باقي اليوم.
 

3.عادة رياضية جديدة:

حاول أن تركز على حركة جديدة للقيام بها بشكل يومي، ويفضل أن يكون تمريناً بسيطاً جداً يمكنك القيام به في المنزل، مثل نط الحبل، أو تمرينات الإطالة، لأن الحركات البسيطة مع الاستمرار، سوف تجعلك تحصل على نتائج غير متوقعة.
1189177.jpg

4.اعتمد الأوزان:

من الممكن شراء الأوزان الخفيفة من أجل استخدامها عند قيامك ببعض الحركات الرياضية المختلفة، لأن هذا النوع من التمرينات يحرق المزيد من السعرات الحرارية، حتى أثناء النوم، ويشد كذلك عضلات الجسم، ومن الممكن استبدال الأوزان، بحمل زجاجات المياه الممتلئة، لتحقق نفس النتيجة.
 

5.شوي الخضراوات:

إن شوي الخضراوات يعني فرصة أقل لاستخدام الطعام بالزيت أو القلي العميق، بالإضافة إلى ذلك، يضيف الشواء دفعة من النكهة المدخنة، التي تمنح الطعام مذاقاً لذيذاً وصحياً في الوقت نفسه.
1189183.jpg
 

6.استخدام أطباق مميزة عند تناول الطعام:

استخدم طبقاً جميلاً في كل مرة تتناول فيها الطعام، لأن ذلك سيمنحك إحساساً رائعاً، ويجعلك أيضاً تتناول الطعام ببطء، وبالتالي لن تتناول كميات كبيرة من الطعام.
 

7.استرخِ أكثر:

كل شخص منا يعاني الإجهاد، لكن التوتر المزمن يمكن أن يجعلك أكثر عرضة لزيادة الوزن، إذ يعتبر من أكثر المسببات وراء الرغبة في تناول الأطعمة غير الصحية، لهذا احرص على الاسترخاء قدر الإمكان عن طريق مشاهدة فيلمك المفضل، أو الخروج مع أصدقائك.
1189178.jpg
 

8.أضف الطعام الصحي إلى كل وجبة:

لكي يتم تغيير العادات الصحية الخاطئة رويداً رويداً، فلن يحدث ذلك بين ليلة وضحاها، لكن يمكنك عمل ذلك بطريقة خادعة، عن طريق إضافة بعض خيارات الطعام الصحي إلى الأطعمة التي تتناولها، والتي تضيف المزيد من العناصر الغذائية، وأيضاً تمنحك وجبة متكاملة ومشبعة، على سبيل المثال وضع حفنة من السبانخ في عجة البيض، أو إضافة شرائح الخيار والفلفل إلى الشطيرة الخاصة بك.
 

9.الاستماع إلى الموسيقى التي تحبها أثناء التمرين:

عند القيام بالتمرينات الرياضية، عليك الاستماع إلى موسيقاك المفضلة، لأنها تشجعك أكثر على ممارسة التمرينات لمدة أطول.
 

1189182.jpg
 

10.إضافة التوابل الحارة:

تساعدك التوابل الحارة، التي يمكنك إضافتها لوجبات طعامك المختلفة، على حرق مزيد من السعرات الحرارية، ولكننا نؤكد أيضاً على الاعتدال في تناولها حتى لا تتسبب في بعض المشاكل الصحية الأخرى.

البوابة 24