البوابة 24

البوابة 24

فيديو: بسبب الكوفية الفلسطينية.. علامة تجارية عالمية للأزياء تثير غضب العرب

الكوفية الفلسطينية
الكوفية الفلسطينية

فلسطين - البوابة 24

أثارت العلامة التجارية الفاخرة للأزياء "لوي فيتون" الفرنسية، حالة عارمة من الغضب بين الشعوب العربية بوجه عام والفلسيطينية بوجه خاص، بعدما طرحت وشاحًا مستوحى من الكوفية الفلسطينية التقليدية.

وطرحت العلامة التجارية الوشاح مقابل 705 دولارات للقطعة الواحدة، مشيرةً إلى أن الوشاح مستوحى من الكوفية الكلاسيكية، وأنه منسوج من القطن والصوف والحرير، ويتحلى بالنعومة والخفة، وفقًا لموقع "إنسايدر".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Diet Prada ™ (@diet_prada)

 

تعليقات رواد مواقع التواصل

وحاول "دايت برادا"، وهو حساب شهير على "إنستغرام"، كشف المخالفات في عالم الموضة، عن المنتج، وقارنه بصور عدة للكوفية التقليدية، لافتًا إلى أن موقف "لوي فيتون" من السياسة محايد، لكنهم ما زالوا يصنعون كوفية مزينة بشعارهم بقيمة 705 دولارات، وهي غطاء رأس عربي تقليدي أصبح رمزًا للقومية الفلسطينية.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by TRT عربي (@trtarabi)

 

ومن جهته؛ انتقد الكاتب والباحث والمحامي خالد بيضون، الوشاح ووصفه بأنه غير محترم واستغلالي، وقال متحدثا عن المدير الفني للعلامة التجارية فيرجيل أبلوه: "اسمح لي أن أكون واضحا، فالشركات والمصممين لهم الحق في صنع كل ما يريدون في حدود الشرعية".

وأضاف: "عادة ما أدافع عن الفن والحرية التي تأتي معه. لكن هذا غير محترم بشكل واضح وغير حساس، على عدد لا يحصى من المستويات، خاصة الآن، بعد 11 يوما من التفجيرات وسلب الأراضي ومقتل 215 فلسطينيا".

 

 

موقف سياسي

وقدرت الأمم المتحدة أن 58 ألف فلسطيني شردوا داخليًا وشردوا في غزة بعد أسبوع من الغارات الجوية الإسرائيلية في مايو.

 

 

وقال بيضون، إن اللون الذي طرحته "لوي فيتون" يمكن أن يكون وسيلة للإيماء بعلم إسرائيل واتخاذ موقف سياسي.

 

 

وأضاف: "اللونان الأزرق والأبيض إما أنه اختيار عديم الزوق أو شكل خبيث من التعليقات السياسية السلبية، أو محاولة كارثية للسخرية السياسية".

سبوتنيك