البوابة 24

البوابة 24

الجهاد الإسلامي تكشف سبب وجودها بالقاهرة.. ومصير الحوار الفلسطيني

حركة الجهاد الإسلامي
حركة الجهاد الإسلامي

فلسطين- البوابة 24

 كشف القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داوود شهاب، اليوم الخميس الموافق 10/6/2021، أن حركته عبر وفدها المتواجد في القاهرة حالياً، تسعى إلى تشكيل قيادة فلسطينية مشتركة تكون بمثابة مرجعية للقرار الفلسطيني.

وأضاف شهاب في تصريحات إذاعية صباح اليوم: " وفد الحركة المتواجد في القاهرة برئاسة أمين عام الحركة القائد زياد النخالة هو تلبية لدعوة مصرية منفصلة عن دعوة وفود الفصائل، لإجراء لقاءات تتعلق بمجمل الأوضاع الفلسطينية".

واكمل: زيارة الأمين العام والوفد المرافق له ستكون تمهيد لانطلاق حوار فلسطيني شامل ينتهي بنتائج ينتظرها الشعب الفلسطيني كله.

تعقيب الجهاد على أحداث جنين

وحول أحداث جنين، قال شهاب: نهج المقاومة هو نهج ثابت لدى عموم أبناء شعبنا، لم تمر أيام قليلة على انتهاء معركة سيف القدس حتى أثبت الشعب الفلسطيني بأكمله على أنه امتداد لما حققته سرايا القدس والمقاومة.

وأضاف " اليوم تثبت جنين ومقاومتها أنها تتقدم في قوم المجد وهي تقدم شهداءها الأبطال وعلى رأسهم شهيد سرايا القدس جميل العموري وشهيدين من جهاز الاستخبارات وهم يتصدون لقوات الاحتلال، ما قام به رجال الأجهزة الأمنية هو نبض أبناء شعبنا وهو الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال المتواصلة".

وأستطرد: أمام تواصل الجرائم الصهيونية بحق الأرض والإنسان والمقدسات لا يمكننا أن نتخلى عن نهج المقاومة وسلاح المقاومة، ولا يمكن أن نستسلم لجبروت القوة، كل مدينة وكل قرية تقوم بما عليها من واجبات على طريق تحرير الأرض والمقدسات، يجب على الاحتلال أن يفهم أن القوة لن تنجح في كسر الصمود الفلسطيني.

البوابة 24