البوابة 24

البوابة 24

رسالة اعتراض على طريقة إدارة المصريين لملف الإعمار.. وفد حكومي يتوجه إلى القاهرة

صورة معبرة
صورة معبرة

فلسطين - البوابة 24

يتوجه وفد حكومي إلى القاهرة، لنقل رسالة اعتراض على طريقة إدارة المصريين لملف الإعمار وإدارة الظهر رام الله بحسب مصادر في السلطة الفلسطينية نقلتها صحيفة الأخبار اللبنانية  .

وذكرت مصادر أن هناك تجاهل واضح للحكومة الفلسطينية وتقوية لموقف حركة حماس والفصائل الأخرى الرافضة لتدخل السلطة في العملية.

تجاهل واضح للحكومة الفلسطينية وتقوية لموقف حركة حماس

ومن المقرر أن يصل الوفد الحكومي برئاسة زياد أبو عمرو، نائب رئيس الوزراء، العاصمة المصرية من أجل مناقشة ملف إعادة الإعمار ويتشكل الوفد من كل من وزير الاقتصاد خالد العسيلي، والأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، والزراعة رياض العطاري، والحكم المحلي مجدي الصالح، والمستشار في مكتب رئيس الوزراء اصطيفان سلامة.

ويبحث الوفد مع المصريين سبل مناقشة إعادة الإعمار في قطاع غزة، والاستفادة من الدروس والخبرات الماضية، ووصل وفد رام الله إلى القاهرة بعد التصريحات التي أطلقتها الجهات التابعة إلى حماس بشأن وصول وفد فنّية وهندسية مصرية من إجل إعادة الإعمار.

ومن المقرر أن تبنى مصر أبراج ومجمعات سكنية للأزواج الشابة ومحدودي الدخل والفقراء، وإعادة إعمار البنية التحتية وإنشاء الكباري والقضاء على الأزمات المرورية وتطوير كورنيش سياحي وبناء عدد من المصانع واستصلاح الأراضي الزراعية.

توريد ما يلزم مواد البناء من مصر

وفي تصريح له عقب عودته من القاهرة، أوضح وزير الأشغال في غزة، ناجي سرحان أن الأولوية تقتضي الآن توريد ما يلزم مواد البناء من مصر.

ويرغب الاحتلال في تقليص دخول مواد البناء الأخرى والأسمنت عبر معبر رفح، خوفًا من استخدامها فى الأغراض العسكرية، وذكرت وسائل إعلام عبرية أن السلع الأسمنتية تدفق إلى بدون أى مراقبة.

ومن المقرر أن يبحث الوفد الحكومي، حل أزمة الكهرباء في القطاع والحصول على بتوربينات جديدة متطوّرة، تضاف إلى محطة توليد الطاقة الوحيدة، من أجل رفع قدرة المحطة وأمداد القطاع بـ بـ200 ميغاوات.

 

 

 

 

الاخبار اللبنانية