البوابة 24

البوابة 24

صحفي إسرائيلي يكشف تفاصيل عن "كرم أبو سالم" و"تبادل الأسرى" و"المنحة القطرية".. ماذا يحدث؟

معبر كرم أبو سالم
معبر كرم أبو سالم

فلسطين- البوابة 24 

تحدث الصحفي الشهير "أمير بوخبوط" من موقع "واللا نيوز" الإسرائيلي، اليوم الأحد الموافق 13/6/2021، عن الكثير من الملفات الإسرائيلية السرية -في الوقت الحالي- الوساطة المصرية في ملف تبادل الأسرى، ومنع إدخال الوقود والمنحة القطرية عبر معبر "كرم أبو سالم". 

وكشف الصحفي "بوخبوط" في تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، أن مصر تحاول دفع المفاوضات بين إسرائيل وفلسسطين بما يتناسب مع مصالحها مستغله بذلك "الوضع السياسي" الحالي في إسرائيل، مضيفاً "هذه ليست مصر التي عرفناها في عهد ترامب - هناك شيء كبير يحدث هنا".

وكشف أيضاً عن وجود تلاعب كبير، بما ينشر عبر وسائل الإعلام الأجنبية حول "التهدئة بغزة" وم "صفقة تبادل الأسرى"، مكملاً " لا توجد سياسة متكاملة فيما يتعلق بقطاع غزة ". 

وفيما يخص معبر كرم ابو سالم، أوضح، هناك شيء غريب يحدث عند معبر كرم أبو سالم، حيثُ كان من المقرر إدخال عدد من الشاحنات التي تحمل الوقود للأونروا إلى قطاع غزة ، وفي اللحظة الأخيرة تقرر إلغاءها.

وأشار، كما قالت مصادر فلسطينية أن الأموال القطرية ستذهب إلى مصر ومن هناك سيتم إرسال الوقود "بشكل أساسي إلى محطة الكهرباء"، وتساءل الصحفي الإسرائيلي، إلى متى سيستمر الوضع؟! 

 

البوابة 24