البوابة 24

البوابة 24

أهم ما جاء في خطاب نفتالي بينيت في الكنيست

نفتالي بينيت
نفتالي بينيت

فلسطين - البوابة 24

ألقى نفتالي بينيت خطابه في أجواء عاصفة، عصر اليوم الأحد، وقاطع عدد من أعضاء الكنيست المنتمين لأحزاب معسكر رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو.

وهدد بينيت حركة حماس بأن العمل على وضع المنطقة في حالة من الهدوء ، مهدداً حماس بالضرب بيد من حديد وبقوة إذا ما حاولت المساس بعملية التهدئة بين الطرفين(حماس وإسرائيل) .

وقدم بينيت، شكره للرئيس الأمريكي، على دعمه لإسرائيل خلال العدوان الأخير على قطاع غزة، في شهر مايو الماضي، وخلال السنوات الماضية كذلك.

وتناول في خطابه قضية تبادل الأسرى مع حماس، وأبدى عن التزامه بإعادة جثتي الجنديين والمواطنيْن الإسرائيليين المحتجزين في غزة. 

وذكر في خطابه إنه "رفعت يدي في الكابينيت أثناء التصويت الذي أرسلنا من خلاله هدار وأورون إلى القتال من أجلنا في عملية الجرف الصامد العسكرية. وأرى باستعادتهما واجب مقدس، ينبغي تنفيذه بمسؤولية".

وأبدى بينيت معارضته القاطعة لعودة الولايات المتحدة للاتفاق النووي مع إيران، ما يعني أنه سيواصل سياسة رئيس الحكومة المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، في هذا السياق، وفق البيان الذي قال إن الخطاب؛ سيكون "إيجابيا ومتعاونا تجاه إدارة بايدن".

البوابة 24