البوابة 24

البوابة 24

" فتح" قيادة منطقة بيروت تعقد مؤتمرها الحركي الخامس في سفارة دولة فلسطين

خلال المؤتمر
خلال المؤتمر

فلسطين - البوابة 24

تحت عنوان" مؤتمر الشهيد القائد جمال خليل- أبو ربيع"، عقد إقليم حركة فتح- قيادة منطقة بيروت، مؤتمرها الحركي الخامس في سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية، قاعة الشهيد ياسر عرفات، الأحد ١٣-٦-٢٠٢١. 

حضر المؤتمر سعادة سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، أمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية فتحي أبو العردات، أعضاء قيادة الساحة، أمين سر إقليم حركة فتح في لبنان حسين فيّاض وأعضاء الإقليم، ممثلو الأحزاب والقوى الوطنية اللبنانية. 

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الثورة الفلسطينية وقراءة سورة الفاتحة المباركة، تلاها النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني ونشيد حركة فتح. ثم كانت كلمة لأمين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان فتحي ابو العردات اعتبر فيها ان قيادة الحركة إرتأت ان تبدأ مؤتمراتها الداخلية من بيروت لرمزية العاصمة التي قاتلت الى جانب الثورة الفلسطينية في كفاحها ونضالها ضد العدو الصهيوني، دون ان تخضع للإرادة الصهيونية. 

واستذكر ابو العردات في كلمته نضالات الاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية التي وقفت الى جانب القائد الشهيد الخالد ياسر عرفات، موجهاً التحية الى القيادات اللبنانية التي وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني وقارعت المحتل. 

واعتبر ابو العردات ان الحلم الفلسطيني لا يزال مستمراً حتى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً ان الحلم لم يكتمل حتى اللحظة لانه يتعرض يومياً للاستهداف ومحاولات التصفية من قبل العدو الصهيوني. وشدد ابو العردات على ضرورة استكمال الكفاح الذي بدأه الرئيس الشهيد ياسر عرفات. 

ورأى ابو العردات ان التطورات الاقليمية والدولية دفعت منظمة التحرير الى اتخاذ خيارات صعبة في بعض الاحيان، معتبراً ان الكيان الصهيوني انقلب على جميع المعاهدات التي وقعها مع السلطة الفلسطينية واهمها فكرة ان السلطة الفلسطينية هي التي تنقل الشعب الفلسطيني من الاحتلال الى الاستقلال، مشدداً على ضرورة العودة الى كافة اشكال المقاومة الشعبية مدعمةً بالجهود الدبلوماسية لمساندة المقاومة، بعدما انقلب الاحتلال على جميع الاتفاقات. 

واعتبر ابو العردات ان مؤتمرات الحركة هي لاعادة تجديد نفسها، مشدداً على اهمية الانتخابات الداخلية لتقييم المراحل السابقة. ورأى ابو العردات ان مؤتمرات الحركة هي لاعادة انتاج المناطق بعيداً عن تصفية الحسابات بين المشاركين، مؤكداً ان العدو الوحيد لحركة فتح كان وسيبقى العدو الصهيوني. 

وانتقد ابو العردات حملات التطبيع الحاصلة، مؤكداً ان التطبيع هو أخطر من اتفاقات السلام لأنه يعطي الحق للإسرائيليين بالتواجد بين المجتمعات العربية، متسائلاً لماذا يهرول البعض الى التطبيع وهو بعيداً جغرافياً وسياسياً عن كيان الاحتلال، فالتطبيع هو الخنجر في صدر الفلسطينيين وقضيتهم، مشدداً على ضرورة الوحدة بين ابناء الشعب الفلسطيني وفصائل الثورة الفلسطينية، داعياً باقي الحركات والفصائل الفلسطينية للانضمام الى منظمة التحرير الفلسطينية. 

وقبل البدء بأعمال المؤتمر تم تقليد درع المؤتمر المسمى "دورة الشهيد جمال خليل" الى نجل الشهيد أسامة خليل. تلا بعدها أمين سر الاقليم أسماء المشاركين للتحقق من النصاب الذي بلغ ٦٠ عضواً، وبعد التأكد من عدم وجود أي طعون، أعلن عن شرعية المؤتمر،  وتم انتخاب رئيس للمؤتمر ونائب رئيس وعضو مقرر.

بدأ المؤتمر اعماله بتلاوة امين سر حركة فتح وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية في بيروت العميد سمير ابو عفش التقرير الأدبي والتنظيمي لمنطقة بيروت، ثم تمت مناقشته وإقراره بالإجماع من أعضاء المؤتمر. وفُتح باب المداخلات وتم الرد عليها من العميد سمير أبو عفش والدكتور سرحان.

بعدها فُتح باب الترشح لاختيار أعضاء المنطقة وجرى التصويت بالاقتراع السري ليفوز في نهاية الفرز كلٌ من: احمد رابح، عبد منصورة، سمير ابو عفش، وحسن بكير، ندوى الشهابي، ناصر الاسعد، خالد عبادي، محمد دبدوب، أمال شحادة.

5.jpg


4.jpg


3.jpg


2.jpg


1.jpg
 

البوابة 24