البوابة 24

البوابة 24

إذا تناولتها فستكون أنت الرابح ... 8 مأكولات تزيل السموم من الجسم

تخلص من سموم الجسم مع هذة الأطعمة
تخلص من سموم الجسم مع هذة الأطعمة

حان وقت تنظيف الجسم من السموم جاء الصيف وجاءت معه الفواكه اللذيذة والخضروات الطازجة مما يساعد في الإبتعاد عن الأطعمة الجاهزة والسكريات المصنعة التي كانت مرافقة لمعظمنا في فصل الشتاء .

 علينا الاعتراف بأن ليس بإمكان الجميع  الإلتزام بأسلوب حياة مثالي طوال السنة، خاصة في أجواء الشتاء البارد. فتناول الأطعمة المقلية والجاهزة، يساهم في تعريض الأنسجة والأعضاء الداخلية للتسمّم. حان الوقت إذاً للتخلّي عن السموم والتحضير لتنظيف الجسم

اليوم  البوابة 24  تقدم لكم  8 مأكولات تزيل بواسطتها السموم من جسمك

1- الشمندر:

إن الكبد هو من أهم الأعضاء التي تساهم في إزالة السموم من الجسم، والشمندر هو الأمثل للقيام بعملية تنظيفه وتجدّده. يحتوي الشمندر على مادتي البيتين Betaine  والبوليفينولز Polyphenols، التي تحمي الكبد وتزيد من نسبة الأنزيمات المضادة للأكسدة. يمكنك إضافة الشمندر إلى السلطات كما أن طعمها مميّز إذا أضفتها إلى عصير الفواكه.

127-100342-benefits-beet-summit-priorities_700x400.jpeg
 

2-  الكرفس:

وهو ضروري لعمل الخلايا وإمدادها بالرطوبة اللازمة. يحتوي الكرفس على البوتاسيوم، الماغنيسيوم، الأملاح، والحديد، لذا فهو مضاد للحموضة ويبطل مفعول الأحماض الموجود في الأطعمة كاللحوم، منتجات الحليب، والمأكولات الجاهزة. كما أن الأملاح الموجودة في الكرفس هي طبيعية وتسهم في التخلص من الملح الزائد في الأطعمة وهذا أمر ضروري خلال عملية إزالة السموم. كما أنه يمنع حدوث سرطان القولون. أضيف الكرفس إلى عصير الخضار، إلى السلطات وإلى الشوربات.

9d9193ead0f3628ed1ed759fa5384126.jpg
 

3-  الكزبرة:

 التي تساهم بشكل كبير في التخلص من المعادن الثقيلة كالزئبق، الرصاص والكادميوم، اليورانيوم، والألومينيوم التي يمتصها الجسم عبر الجلد وتحمي الكبد والكلي من التأكسد بسبب الضغوطات النفسية اليومية. كما أنها علاج طبيعي فعال لاضطرابات المسالك البولية. بالإضافة إلى ذلك، فالكزبرة مفيدة لعلاج الحساسية والالتهابات الناتجة عن العدوى البكتيرية والفطرية. يمكن إضافة  الكزبرة إلى وصفات الطبخ المختلفة فهي تعطيها نكهة مميّزة.

176-180349-coriander-multiple-health-benefits_700x400.jpg
 

4-  الحمضيات:

كالبرتقال، كريب فروت، الحامض، الماندرين وغيرها تساهم في تنظيف الجسم وإزالة السموم كونها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامين سي ومواد أخرى مضادة للأكسدة. كما أن الألياف التي تحويها تساهم في تنظيف القولون وتحمي من خطر الإصابة بالسرطان. يمكنك يومياً عصر كمية قليلة من الحامض في كوب ماء شربه عند الاستيقاظ!

127-101219-citrus-protect-against-obesity-2.jpeg
 

5-  الجرجير:

أثبتت الدراسات أن للجرجير تأثير مضاد للأكسدة على كريات الدم، كما أن الإكثار من تناوله يخفف من نسبة الإصابة بمرض السرطان. أضف الجرير إلى السطات وعصير الخضار.

66d4a9bfff8f3dd635daf2d509632fb3.jpg
 

6-  براعم الحبوب :

كالعدس، القمح، ودوار الشمس تساهم في التخلص من البكتيريا المضرّة كالسلمونيلا. كما أنها تحفّز حركة الجسم للتخلص من السموم.

3-1-700x466.jpg
 

7-   البروكولي و الملفوف، والقرنبيط :

 الذي يعزّز من مناعة الجسم،  ويحتوي على "الأندول3 كربينول"، وهو مركب مضاد للأكسدة يقاوم المواد المسرطنة، وأيضا يعزّز وظائف الكبد. كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تسهل عملية الهضم ويمنع الإمساك. يساهم فى خفض نسبة السكر في الدم فى حالة الإفراط في تناول الحلويات. وعلاوة على ذلك، يحتوي كوب من البروكلي على البروتين بما يعادل كوب من الأرز أو الذرة بسعرات حرارية أقل. أضف القرنبيط أو البروكلي والملفوف إلى وصفات المأكولات الطازجة، واذا تبقى منه بعض الأزهار يمكنك حفظها فى كيس بلاستيكي في الثلاجة لحين استخدامه مرة أخرى.

47-163850-how-make-broccoli-diet-recipes_700x400.jpeg
 

8-  التفاح:

إن مادة البكتين الموجودة في التفاح وهي نوع من الألياف الذي يتحلل في الماء، معروف بقدرته على التقليل من معدلات الكوليسترول في الدم ويقي من أمراض القلب والأوعية، كما يخفف من نسبة الأمراض المرتبطة بعملية الأيض. وتحتوي ثمرة التفاح على مركبات مضادة للأكسدة تسمى الفلافونيدات Flavonoids  وبنسب عالية، حيث تعمل على تدمير السموم  وبالتالي الوقاية من السرطان بأنواعه وخاصة سرطان القولون والرئة.

20195210346520MS.jpg
 

البوابة 24