البوابة 24

البوابة 24

مسؤول إسرائيلي يكشف تفاصيل خطة حماس لإحتجاز أسرى إسرائيليين

تدريبات القسام - ارشيفية
تدريبات القسام - ارشيفية

فلسطين - البوابة 24

ادعى مسؤول عسكري إسرائيلي كبير، اليوم الأربعاء، أن حركة حماس لديها خطط لاحتجاز أسرى إسرائيليين، من خلال اقتحام المستوطنات المحاذية لقطاع غزة عبر الأنفاق.

وقال المسؤول السابق في جهاز "الشاباك" عيدي كرمي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج لراديو 103FM الإسرائيلي، إن حماس تضع خطط هجومية من خلال الأنفاق لاقتحام المستوطنات.

وأوضح أن الخطط الهجومية التي أقرتها حماس، تهدف لادخال مئات من المقاتلين من خلال الأنفاق إلى مئات المستوطنات الإسرائيلية لاحتجاز الرهائن"، لافتاً إلى أن مثل هذا الهجوم، سيفجر حرب طويلة.

ودعا المسؤول القيادة الاسرائيلية  إلى "تغيير طبيعية تفكيرها حيال الصراع مع حماس"، مبيناً أنه "يجب استبدال الاسطوانة، فلا يمكن القول إننا سنشن عملية عسكرية وسنحرز إنجازات سياسية وسنحقق السلام".

وأوضح كرمي أن، حماس تطلق على ذلك اسم هدنة، مضيفاً أنه: "يجب على أي مسؤول إسرائيلي ألا يستخدم هذا المصطلح لأنه في الحقيقة يعني وقف إطلاق النار من أجل التسلح وإعادة تنظيم الصفوف حتى اختيار موعد مناسب لمهاجمة العدو من جديد، علينا أن نفهم ما بداخل رأس حماس، وعلينا أن نكون اقوياء وحازمين أمامها".


وأبدى رأيه وقال بضرورة "تعميق الردع ضد حماس، مردفاً: إن "الوضع ليس طبيعيًا في قطاع غزة، ولذا يجب على إسرائيل العمل بحزم وقوة ضد حماس"، وفق تعبيره.
 
وشن الاحتلال الاسرائيلي عدوانا على قطاع غزة، لمدة 11 يوماً خلف دمار هائل في منازل المواطنين وفي البنيى التحتية في القطاع، وخلف مئات من الشهداء والجرحى.

عكا