البوابة 24

البوابة 24

الجيش الأمريكي يعرب عن قلقه بشأن أزمة سد النهضة الإثيوبي.. ويشيد بموقف مصر

ملف سد النهضة الإثيوبي
ملف سد النهضة الإثيوبي

 فلسطين - البوابة 24

أعرب الجيش الأمريكي عن قلقه إزاء تطورات الأوضاع بشأن ملف سد النهضة الإثيوبي، وأشاد بسلوك مصر، ومحاولتها حل الأزمة بطريقة سلمية، من جانبه قال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال كينيث ماكينزي، في مقابلة تلفزيونية، إن الولايات المتحدة تشعر بقلق كبير من السلوك الإثيوبي بشأن أزمة سد النهضة.

وأضاف أن مصر تحاول الوصول إلى حل دبلوماسي وسياسي، مشيرا إلى أن القيادة المصرية تمارس قدرا هائلا من ضبط النفس في هذا الملف، وأضاف ماكينزي أن واشنطن تسعى لإيجاد حل يكون مقبولا لمصر وباقي الأطراف.

وأوضح الجنرال كينيث ماكينزي أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرك أهمية النيل بالنسبة للمصريين، وكانت الخارجية الأمريكية ، طالبت استئناف المفاوضات بشأن سد النهضة على وجه السرعة، مشيرة إلى أن القرارات المقبلة ستكون لها تداعيات كبيرة على شعوب المنطقة.

وفي وقت سابق أوضح وزير الري محمد عبد العاطي، أن بلاده لن تقبل بالفعل الأحادي ملء وتشغيل السد الإثيوبي، مضيفا أن مسار المفاوضات الحالية تحت رعاية الاتحاد الأفريقي لن يحدث أي تقدم ملحوظ.

وأطلق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في وقت سابق عدة تحذيرات بشأن المساس بحقوق مصر المائية"، مشددا على أن "الخيارات كلها مفتوحة".

 

 

 

البوابة 24