البوابة 24

البوابة 24

ما زلت تفشل في الحمية ولا تتحكم في وزنك اليك الحل " رجيم الكسالى"

رجيم الكسالى
رجيم الكسالى

ربما فشلت في كثير من المرات التي قررت فيها ان تبدأ حمية صارمة وفي كل مرة تقرر ان تبدأ مع بداية الأسبوع ويأتي الأسبوع ولا تبدأ وهكذا تتكرر العملية باستمرار وانت واقف مكانك لا تتحرك ولا تتقدم في مشروع تخفيف الوزن والحمية .وعلى الرغم من أننا ننصح بشدة ممارسة الرياضة والحركة لما لها من أهمية كبيرة لصحة الإنسان بشكل عام إلا اننا نجد الكثير من "الكسالى " الذين لا يرغبون بالحركة ولا ممارسة أي نشاط رياضي 

اليك الحل ربما يكون الحل بسيط وسهل جداً الحل هو أن لا تتبع رجيم قاسي ولا تتبع ورقة وقلم  ولا ممارسة رياضة بدنية قوية الحل يكمن في بعض النصائح التي يمكنك بكل سهولة تطبيقها لتحقيق هدفك وهذا يكمن في "رجيم الكسالى"

تعرف معنا في البوابة 24 على رجيم الكسالى 

 من اسم الرجيم قد يبدو غريب ولكن الحقيقة أن الكسل في الأساس هو سبب زيادة الوزن بسبب قلة الحركة والمجهود البدني ومع تناول المزيد من السعرات الحرارية كل يوم تتسبب في زيادة الوزن.

ومن هنا أتت فكرة عمل نظام غذائي للكسالى حتى يساعدهم على الرغم من كسلهم أن يتخلصوا من الوزن الزائد ويكون بإمكانهم أن يتناولوا طعام صحي ومن دون مجهود ومن دون رياضة سوف يصلون إلى الوزن المثالي.

كيف يعمل رجيم الكسالى

رجيم الكسالى هو نظام دايت يعتمد على مساعدة الأشخاص الكسولين والذين بطبعهم لا يحبون بذل المجهود البدني أو من هم لا يعملون أو من غير المحبين لأنظمة الدايت التي تعتمد على ممارسة الرياضة، واتباع ورقة شديدة وقاسية للدايت  .

ويعتمد نظام الرجيم على العديد من التعليمات التي وعلى الرغم من أنها للكسولين فقط إلا أنها فعالة وقادرة على حرق الدهون بالمعدل المناسب والذي يساهم في التخلص من الوزن الزائد وهو ما يلي:

1.الإهتمام بشرب المياه:

 حتى وإن كنت من المُقيمين في المنزل لوقت طويل وقليل الخروج أو لأي سبب يمنعك من الحركة من الممكن أن تحصل على الوزن الذي تتمناه من خلال فقط الإهتمام بتناول المياه وتوزيع كمية المياة التي عليك أن تتناولها على مدار اليوم.ومن الممكن أن تقوم بعمل تنبيه وقم بتوزيعه على اليوم لكي يذكرك بأنه عليك أن تتناول المياه.

والجميع منا يعلم أهمية تناول المياه في الحفاظ على ترطيب الجسم والتخلص من السموم ودعم عملية التمثيل الغذائي المسؤولة عن الحرق وكذلك التي تعمل على تخليص الجسم من المياه الزائدة التي تسبب الزيادة الوهمية في الوزن وأيضاً تناول المياه يساعدك على حرق أكثر من 90 سعرة حرارية فقط من شرب المياه من دون بذل أي مجهود على الإطلاق وهو من أصلح الحيل في إنقاص الوزن للكسالى.

8157596-1151330720.jpg
 

2.وزع الوجبات على اليوم:

 من أكثر ما يسبب زيادة الوزن الكبيرة غير قلة النشاط البدني أو الحركة هو تناول المزيد من الطعام وملىء المعدة على أقصى سعتها في الوجبة الواحدة.

ليس فقط ما يسببه هو زيادة الوزن، ولكن أيضاً يتسبب في عسر الهضم بسبب كمية الطعام التي لا يستطيع الجسم وتحديداً المعدة على تفتيت الطعام وهضمه وإدخاله في الدم حتى يصل إلى كافة أجزاء الجسم.

ولكن من غير المعلوم على الكثير من الناس أن تناول كميات كبيرة من الطعام لا يستفاد الجسم منها كلها في الوجبة الواحدة بسبب أن الجسم له قدرة أو سعة محددة من الإستفادة من الطعام المتناول من البروتين والكربوهيدرات والدهون والزائد عن الحد يقوم بتخزينه في الخلايا الدهنية أو يتم طردها خارج الجسم في البول والبراز.

لذلك من المهم أن توزيع الطعام على وجبات عديدة ما بين 5 أو 6 وجبات بكميات قليلة سوف تعمل على مساعدة الجسم على أن يهضم الطعام وكذلك أيضاً هي تعمل على تفعيل عملية الحرق في الجسم من خلال مساعدة عملية التمثيل الغذائي وزيادة معدل الحرق للسعرات الزائدة في الجسم.

528.jpg.crdownload
 

3.قلل من تناول الحلويات: 

من المعروف أنه على كل إنسان أن يتناول كميات محددة من السكريات في كافة أنواع الأطعمة على مدار اليوم، بمعنى أنه عليك أن تتناول السكريات الموجودة في الحلوى والمشروبات وفي الفاكهة وغيرها من المعدل الطبيعي المسموح به والمذكور لدى العديد من المنظمات التي تقدم الدعم الغذائي والصحي في كل أنحاء العالم.

وهو أنه لا يجب أن يزيد كمية السكر في اليوم عن 40 جرام فقط حتى لا تتسبب في اضرار عديدة تؤثر على الإعصاب وعلى الإصابة بمرض السكر وكذلك زيادة الوزن التي تصل إلى السمنة. ولذلك عليك ألا تمنع نفسك نهائياً عنها ولكن من المهم أن تتناول القليل منها بما لا يتسبب لك في المزيد من المشاكل والأضرار الصحية.

3261191-1345809161-1-780x470.jpg
 

4.نم جيداً لكن ليس متأخراَ:

 من أكثر المشاكل المسؤولة عن زيادة الوزن والإصابة بالسمنة وأيضاً من أكثر النصائح فاعلية والتي تدعم رجيم الكسالى هو النوم لعدد ساعات كافي وخاصة في فترة الليل وليس النهار، والإهتمام بعدم النوم وقت متأخر من الليل والذي يسبب تناول كميات كبيرة من الطعام والتي تسبب زيادة الوزن.

النوم في الليل في المواعيد الطبيعية وخاصة في الوقت من الحادية عشر إلى الثالثة صباحاً يقوم الجسم بافراز العديد من الهرمونات المسؤولة عن حماية الجسم والمساعدة في نموه وكذلك المسؤولة عن تحفيز الجسم على حرق السعرات الزائدة.

1611997644-1229782639.jpg
 

البوابة 24