البوابة 24

البوابة 24

فيديو: جنرال إثيوبي: مصر لا تستطيع تدمير سد النهضة.. وعليهم حمايته

سد النهضة الاثيوبي
سد النهضة الاثيوبي

فلسطين - البوابة 24

في تصريحات استفزازية أوضح ، الجنرال بوتا باتشاتا ديبيلي، مدير إدارة الهندسة في وزارة الدفاع الإثيوبية إن بلاده مستعدة للمواجهة العسكرية مع مصر والسودان في حال فرض الأمر الواقع، رغم أنها لا تسعى إليه.

وفي حوار له الجنرال بوتا باتشاتا ديبيلي، أوضح أن ملف سد النهضة لا يجب أن يكون سببًا للحرب، أو الطريقة العسكرية وإنما الأمر يجب أن يكون من خلال الاتحاد الأفريقي.

اثيوبيا تتهم مصر برفض جميع الحلول

واتهم الجنرال الإثيوبي الجانب المصري، بأنه لا يريد نقاش أو حل الأمر وإنما يأتي إلى المفاوضات ويرفض جميع الحلول، واستكمل:"لن يستطيعوا حل المشكلة عسكريا، ولن يحاولوا مهاجمة السد، ولكن حتى لو هاجموه فلن يستطيعوا حل المشكلة أو تدمير السد، لأنه لا يمكن تدميره بقنابل الطائرات المقاتلة، وهم يعرفون أن السد متين".

تأتي هذه التصريحات بعد زيارة رئيس الأركان المصري، الفريق محمد فريد حجازي السودان والكونغو، وأجرى مباحثات واتفاقيات ثنائية من أجل ملف سد النهضة الإثيوبي.

اثيوبيا تؤكد أن الجميع يأتى إلى المفاوضات بعد الملء الثاني

ولفت الجنرال الإثيوبي إلى أنه بعد الملء الثاني لسد النهضة يأتي الجميع إلى طاولة المفاوضات لأنه سد ضخم ويحجز 13 مليار متر مكعب، ويجب على مصر والسودان الحفاظ عليه ومنع تدميره، وإذا تم تدمير السد، فلن تجد لا السودان ولا مصر، حيث جرفهما الطوفان إلى البحر المتوسط".

 

 

 

سبوتنك